الاتحاد التونسي للشغل يندد بالتدخلات الأجنبية في الشأن الداخلي
tunigate post cover
تونس

الاتحاد التونسي للشغل يندد بالتدخلات الأجنبية في الشأن الداخلي

"تدخلات ناتجة عن تحريض سافر من بعض المعارضين التونسيين"... اتحاد الشغل ينتقد التدخلات الأجنبية المتتالية في الشأن الداخلي ويطالب بتحديد موعد لإنهاء الوضع الاستثنائي
2021-10-16 20:32

ندد الاتحاد العام التونسي للشغل السبت 16 أكتوبر/تشرين الأول، بما اعتبره “تدخلات أجنبية متتالية في الشأن الداخلي”، والمتمثلة في تصريحات بعض المسؤولين الأجانب، وكذلك الجلسة المنعقدة بالكونغرس الأمريكي حول الوضع في تونس وجلسة التصويت المزمع عقدها بالبرلمان الأوروبي يوم 19 من الشهر الجاري، ومعتبرا إياها مساسا بالسيادة الوطنية و”تكريسا لنزعة استعمارية بائدة”.

وأرجعت القيادة النقابية في بيان رسمي هذه التدخلات إلى الدور الذي تقوم به بعض شركات “اللوبينغ”، وكذلك “التحريض السافر” من بعض المعارضين التونسيين للمسار السياسي الذي تشهده البلاد منذ 25 جويلية/يوليو الماضي، حسب نص البيان، كما أشارت إلى أن هؤلاء المعارضين السياسيين “كانوا في الحكم خلال السنوات الماضية لكنهم “فشلوا وخانوا وعودهم الزائفة للشعب التونسي”.  

وأدانت القيادة النقابية في السياق ذاته، “تمسح بعض الأطراف السياسية على عتبات السفارات والتحريض ضد تونس بدعوى الدفاع عن الديمقراطية”.

وحذر الاتحاد العام التونسي للشغل على صعيد آخر من استمرار الوضع الاستثنائي، داعيا إلى تحديد آجال قريبة لإنهائه منبها من “النزعة الانفرادية في اتّخاذ القرار”.

كما طالب البيان بتوضيح الأهداف والآليات المتعلقة بالحوار الوطني الذي أعلن عنه رئيس الجمهورية قيس سعيد.

الاتحاد العام التونسي للشغل#
التدخلات الأجنبية في الشأن التونسي#
السفارات الأجنبية#

عناوين أخرى