الإفراج عن أردنيين تسللا إلى فلسطين
tunigate post cover
عرب

الإفراج عن أردنيين تسللا إلى فلسطين

2021-06-08 14:16

أسقطت قوات الاحتلال لائحة الاتهام بحق المواطنين الأردنيين مصعب الدعجة وخليفة العنوز، وألغت إجراءات الاعتقال، بحسب ما أعلنته وزارة الخارجية وشؤون المغتربين في الأردن.

وقالت وزارة الخارجية الثلاثاء 8 جوان، إنه يتم العمل على ترتيب إجراءات الإفراج عن الشابين وتسليمهما للسلطات الأردنية، بعد متابعة وجهود مكثفة.

وأفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية أن سلطات الاحتلال ستفرج عن مصعب الدعجة وخليفة العنوز خلال الساعات المقبلة، ثم تسليمهما للسلطات الأردنية.

وأوضح محامي هيئة شؤون الأسرى خالد محاجنة أن ملف الشابين لم يكن مكتملا بالأدلة الكافية لإثبات التهم الموجهة لهما، وأسندت المحكمة الإسرائيلية تهمة محاولة تنفيذ أعمال إرهابية ضد أهداف إسرائيلية، إضافة إلى حيازة سكين والتسلل لإسرائيل بشكل غير قانوني.

وقالت الهيئة إن الاحتلال اعتقل المتهمين في ظروف صعبة حيث حُرما من النوم، وعانا من العزل عن محيطهما، دون تقديم الطعام والشراب كما يجب.

يُذكر أن شرطة الاحتلال اعتقلت الشابين الأردنيين بتاريخ 16 ماي، أثناء محاولتهما التسلل من شمال الأردن باتجه فلسطين، ووجهت  لهما تهمة محاولة تنفيذ أعمال إرهابية ضد أهداف إسرائيلية وحيازة سكين.

اجتياز الحدود#
الاحتلال الاسرائيلي#
خليفة العنوز#
قرار افراج#
مصعب الدعجة#
مواطنان أردنيان#

عناوين أخرى