الأندية الأوروبية ترفض تسريح لاعبها الأفارقة قبل 3 جانفي
tunigate post cover
رياضة

الأندية الأوروبية ترفض تسريح لاعبها الأفارقة قبل 3 جانفي

منتدى الأندية العالمية يخطر الاتحاد الإفريفي لكرة القدم بأن المنتخبات المشاركة في الكان لن تستفيد من محترفيها في أوروبا قبل يوم 3 جانفي القادم
2021-12-24 15:54

أعلنت الأندية الأوروبية أنها لن تسمح بالتحاق لاعبيها الأفارقة بمنتخباتهم المشاركة في كأس أمم إفريقيا في التاريخ الذي تنص عليه لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم وهو يوم 27 ديسمبر.

وراسل منتدى الرابطات العالمية “WLF” الاتحاد الدولي الإفريقي لكرة القدم لإعلامهم بأن المحترفين الأفارقة بالأندية الأوروبية خاصة، لن يلتحقوا بمنتخباتهم قبل تاريخ 3 جانفي/كانون الثاني القادم، على خلاف العادة. وهو ما يعني أن المنتخبات الإفريقية ستقضي أكثر من نصف فترة التحضيرات محرومة من نجومها.

وحسب صحيفة “آس” الإسبانية، فإن الهيكل الممثل للأندية العالمية جدد احتجاجه على موعد كأس أمم إفريقيا واعتبره غير مناسب، إذ يتقاطع مع مباريات مهمة ومصيرية للأندية.

كما طالب بضرورة تعديل سلم العقوبات التي تسلّط على اللاعبين الذين يرفضون تمثيل منتخباتهم حتى يتسنى لهم الاختيار بحرية مستقبلا.

وكانت الأندية الأوروبية قد عبّرت عن امتعاضها من الكان بسبب خسارة لاعبيها في فترة حساسة من الموسم، وعن تخوفها من الظروف الصحية المتعلقة بانتشار فيروس كورونا ومتحوّ ر أوميكرون.

وثبّت الاتحاد الإفريقي موعد الكان بالكاميرون بعد ضغوطات أوروبية من أجل التأجيل، وبعد فترة شك بشأن جاهزية البلد المستضيف من عدمها، لتحافظ البطولة القارية على موعدها بداية من يوم 9 جانفي/كانون الثاني حتى يوم 6 فيفري/فبراير 2022.

الأندية الأوروبية#
كان الكاميرون 2022#
منتدى الرابطات العالمية#

عناوين أخرى