الأمم المتحدة: مجاعة تحدق بإقليم تيغراي الإثيوبي قد تتسبب بوفاة أكثر من 30 ألف طفل
tunigate post cover
عالم

الأمم المتحدة: مجاعة تحدق بإقليم تيغراي الإثيوبي قد تتسبب بوفاة أكثر من 30 ألف طفل

2021-06-11 16:53

حذرت الأمم المتحدة من خطر الموت الذي يتهدد عشرات الآلاف من الأطفال في إقليم تيغراي الإثيوبي، بسبب معاناتهم من سوء التغذية والمجاعة وصعوبة وصول المساعدات.

وقال الناطق باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسيف” جيمس إلدر في جنيف إن ما يقدر بأكثر من 30 ألف طفل يعانون من سوء تغذية شديد معرّضون إلى خطر الموت في حال صعوبة الوصول إليهم من قبل الفرق الإنسانية .

تأتي تصريحات الناطق باسم اليونيسيف غداة إعلان الأمم المتحدة عن مواجهة  قرابة 350 ألف شخص في تيغراي مجاعة، إلى جانب مليوني شخص آخرين معرّضين إلى ظروف صعبة.

وحذر منسق الشؤون الإنسانية والإغاثة في حالات الطوارئ في الأمم المتحدة مارك لوكوك من تردي الوضع في تيغراي، مؤكدا  أن الخبراء يجمعون على سوء الوضع هناك.

وأشارت الأمم المتحدة إلى أن أكثر من 90% في إقليم تيغراي بحاجة إلى مساعدات غذائية طارئة، بينما أصدرت مناشدة عاجلة من أجل جمع مبلغ يتجاوز 200 مليون دولار لتعزيز استجابتها.

وأوضحت الأمم المتحدة أن عدد الأشخاص المصنفين على أنهم يعيشون في مجاعة أعلى من أي مكان في العالم منذ عام 2011، إذ توفي ربع مليون صومالي في أوضاع مشابهة.

بدورها، أصدرت الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي مناشدة مشتركة من أجل تعزيز الجهود الدولية لوضع حد للمجاعة في إقليم تيغراي.

في حين قالت منظمة الإغاثة الدولية مرارا إن قوات إثيوبية وأخرى من إرتيريا المجاورة تمنعها من الوصول إلى الإقليم وتقديم المساعدات اللازمة.

إثيوبيا#
إقليم تيغراي#
اطفال#
الأمم المتحدة#
مجاعة#

عناوين أخرى