الأمطار الطوفانية في الكوت ديفوار تهدد كأس إفريقيا
tunigate post cover
رياضة

الأمطار الطوفانية في الكوت ديفوار تهدد كأس إفريقيا

أمطار طوفانية تغمر عاصمة الكوت ديفوار الاقتصادية أبيدجان مثل كل موسم، لكنها تهدد إقامة كأس أفريقيا للأمم "كان 2023 »
2022-06-21 18:15

اجتاحت أمطار طوفانية مدينة أبيدجان الإيفوارية الإثنين 20 جوان/يونيو وتسببت في مقتل 4 أشخاص على الأقل وفق إحصائيات أوردتها الحماية المدنية الإيفوارية الثلاثاء.

الفيضانات وهي أمطار موسمية قوية جدا تتهاطل في مثل هذه المرة من العام في الكوت ديفوار، تسببت في قطع الطرقات والتيار الكهربائي وغرق الأحياء السكنية.
وباغتت السيول مباراة في الدوري الإيفواري بين أفريكا سبور وأفريكا سبورت ما أدى إلى إيقافها ومغادرة الفريقين والجماهير. وغمرت الأمطار أرضية الملعب بالكامل وأصبح أقرب إلى مسبح منه إلى ملعب كرة قدم.

موسم استوائي يهدد الكان

مشاهد العاصمة الاقتصادية للكوت ديفوار وهي تغرق بطرقاتها وشوارعها ومنشآتها، تثير مخاوف متابعي الكرة الإفريقية من إمكانية إيقاف مسابقة كأس أمم إفريقيا بعد سنة في الكوت ديفوار.

ومن المبرمج أن تجرى الكان القادمة بعد سنة بين 23 جوان/يونيو و23 جويلية/يوليو عام 2023 وتتزامن هذه الفترة مع موسم الأمطار الغزيرة في الكوت ديفوار ومختلف الدول الإفريقية الإستوائية، وتتواصل الأمطار أحيانا لثماني ساعات وتتسبب في شل حركة المدينة بالكامل.
هذا الجانب يقلق الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” جدا وقد يدفعه إلى بحث حل بديل.
وحسب تصريح مصدر من “كاف” لبوابة تونس، فإن المكتب التنفيذي للكونفدرالية الإفريقية منزعج جدا من العوامل المناخية في الكوت ديفوار في هذه الفترة من السنة وقد يضطر إلى تعديل موعد البطولة كتأخيرها إلى شهر أوت/أغسطس مثلا.

وأُجبر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم على تغيير موعد الكان من شهر جانفي إلى شهري جوان وجويلية بسبب ضغوطات الأندية الأوروبية التي ترفض السماح للاعبيها الأفارقة بتمثيل منتخباتهم في منتصف الموسم.

أبيدجان#
الكوت ديفوار#
فيضانات#
كأس أمم إفريقيا 2023#
كان الكوت ديفوار#
مناخ#

عناوين أخرى