رياضة

الألعاب الآسيويّة: خطأ بدائي يكلّف فريقا كوريّا الخدمة العسكرية

ارتكب فريق كوريا الجنوبية للتزلّج، خطأ بدائيّا فادحا خلال الألعاب الآسيويّة المقامة حاليّا في مدينة هوانغتشو الصينية، كلّفه دفع الثمن باهظا.

وبينما كان لاعب الفريق الكوري، جونغ تشيول وون، على مشارف إنهاء السباق في المركز الأول متقدّما على منافسه التايواني، والتتويج بالميدالية الذهبية، رفع يديه احتفالا بالفوز ظنّا منه أنه حسم السباق، ولم يتفطّن إلى منافسه الذي مدّ ساقه في اللحظات الأخيرة، وفاز بالذهبيّة بفارق جزء من الثانية فقط.

ووصف المتزلّج التايواني، هوانغ يو لين، فوزه بالسباق بالمعجزة قائلا: “اعتقدت أنه سيكون من العار لو أنني خسرت بفارق ضئيل، ثم ظهرت النتائج على الشاشة لتظهر أننا فزنا بفارق جزء من مئة من الثانية”.

أما الفريق الكوري، فقد ظهرت عليه علامات الصدمة بعد الخسارة بتلك الطريقة، إذ اعتذر المتزلّج المخطئ وقال: “لقد ارتكبت خطأ كبيرا إلى حدّ ما، لم أصل بأقصى سرعة إلى خطّ النهاية، لقد تخلّيت عن حذري في وقت مبكر جدا. أنا آسف للغاية”.

ولم يكن فقدان الميداليّة الذهبيّة الخسارة الوحيدة للثلاثي الكوري، بل إن ذلك أفقدهم امتياز الإعفاء من الخدمة العسكريّة في كوريا الجنوبية لمدة عام ونصف.

وتفرض كوريا الجنوبية أداء الخدمة العسكرية على الشباب الذين يبلغون 28 عاما، باستثناء الرياضيّين الحائزين على ذهبيّة في الألعاب الأولمبية أو الآسيوية.