الأزمة تتجدد… أستراليا تحتجز دجوكوفيتش
tunigate post cover
رياضة

الأزمة تتجدد… أستراليا تحتجز دجوكوفيتش

"يمكن أن يشجع الآراء المناهضة للتلقيح"…السلطات الأسترالية تحتجز الصربي نوفاك دجوكوفيتش وتلغي تأشيرته بسبب عدم تلقيه لقاح كورونا
2022-01-15 12:20

تصر السلطات الأسترالية على ترحيل النجم الصربي نوفاك دجوكوفيتش، وحرمانه من المشاركة في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس الأسبوع القادم، لدواع صحية.

أستراليا احتجزت دجوكوفيتش فجر السبت 15 جانفي/كانون الثاني، وألغت تأشيرته للمرة الثانية بسبب عدم تلقيه اللقاح المضاد لفيروس كورونا.

وقالت السلطات الأسترالية إن السماح لدجوكوفيتش بالبقاء على أراضيها وهو لم يتلق التطعيم “يمكن أن يشجع الآراء المناهضة للتلقيح”، لذلك يجب طرده من البلاد.

وأفاد وزير الهجرة أليكس هوك بأن حكومة بلاده مصرة على حماية حدودها وتطبيق القانون بصرامة على الجميع خاصة فيما يتعلق بموضوع فيروس كورونا وتلقي اللقاحات.

وتقدّم الفريق القانوني باعتراض جديد على قرار أستراليا، فيما دعا القاضي الذي رفض ترحيل النجم العالمي في وقت سابق، إلى جلسة عاجلة للنظر في الموضوع.

 وألغت أستراليا، منذ 3 أسابيع، تأشيرة دخول دجوكوفيتش إلى أراضيها بسبب عدم تلقيه اللقاح المضاد لكورونا، وهو ما يخالف قوانينها، إلا أن القضاء أسقط قرار السلطات وسمح له بالدخول.

ويخشى محامو المصنّف الأول عالميا، من قرار إحالة الملف إلى المحكمة الفيدرالية نظرا لضيق الوقت وبطء الإجراءات.

ويصر دجوكوفيتش على لعب بطولة أستراليا بعد أيام قليلة للدفاع عن لقبه.

أستراليا#
تنس#
كورونا#
نوفاك دجوكوفيتش#

عناوين أخرى