رياضة

اعتماد قائمة حكّام كأس الملك سلمان للأندية

تعكف اللجنة المنظمة لبطولة كأس الملك سلمان للأندية 2023، التي ستقام منافساتها خلال الفترة من 27 جويلية الحالي وحتى 12 أوت المقبل، في مدن الطائف وأبها والباحة بالمملكة العربية السعودية، على إكمال كافة الترتيبات والتحضيرات الخاصة ببدء منافسات البطولة.

وقد أتمّت لجنة الحكام بالاتحاد العربي لكرة القدم، كافّة الترتيبات الخاصة بإقامة معسكر تحضيري للحكام المُكلفين بإدارة مباريات دور المجموعات لبطولة كأس الملك سلمان للأندية، حيث سيُقام المعسكر في محافظة جدّة بالمملكة العربية السعودية خلال الفترة من 24 إلى 26 جويلية، ويتخلّله تدريبات ميدانية ومحاضرات فنية متنوعة على تقنية الحكم المساع (فار) وعدة جوانب في قانون رياضة كرة القدم.

وتضم قائمة حكام الساحة كلاّ من: صادق السالمي وهيثم قيراط من تونس، وخالد صالح الطريس وماجد محمد الشمراني ومحمد خالد الهويش من السعودية، وأمين عمر ومحمود البنا ومحمد عاشور من مصر، وبن إبراهيم الحلو ولطفي بكواسه من الجزائر، ورضوان جيد وسمير كزاز من المغرب، وأحمد العلي من الكويت، وعبدالرحمن جاسم ومحمد أحمد الشمري من قطر، وعادل النقبي وعمار الجنيبي من الإمارات، وعلي صباح ومهند قاسم من العراق، وبيد دحان من موريتانيا، وعبدالواحد حروديه وأحمد عبدالرزاق من ليبيا، وأدهم مخادمة من الأردن، ومحمود علي محمود من السودان وحنا حطاب من سوريا، وحسين أبو يحيى من لبنان.

كما تضم قائمة الحكام المساعدين كلاً من: وخليل حساني وأيمن إسماعيل من تونس، وهشام محمد الرفاعي وفيصل القحطاني من السعودية، وأحمد حسام ومحمود أبو الرجال من مصر، وقوراري مقران وزرهوني أكرم من الجزائر، والحسن أزكاو ومصطفى أكراد من المغرب، وعبدالهادي العنزي وأحمد صادق من الكويت، وطالب المري وسعود أحمد من قطر، وجاسم عبدالله آل علي وعلي راشد النعيمي من الإمارات، وحيدر عبدالحسين وأمير داؤود من العراق، وإبراهيم سالم ويوسف محمد من موريتانيا، وعطية عيسى ووليد الحجاوي من ليبيا، ومحمد جعفر وعبدالله صالح من البحرين، وأبو بكر العمري وراشد الغيثي من عمان، وأحمد الرويلي ومحمد خلف من الأردن، ومحمد عبدالله وعمر حامد من السودان، وعلي أحمد ومازن زيزفون من سوريا.

وفي سياق آخر، جرى تحديد فنادق وملاعب التدريبات لكافة الأندية الـ 16 ومواعيدها، بالإضافة إلى البرامج الزمنية ومواعيد التدريبات وإحاطة الأندية بها، كما تم الإعداد والتحضير لاستقبال الأندية في المطارات خلال الأيام القادمة.

وستُقام يوم الجمعة المقبل ورش عمل لكافة لجان وفرق عمل البطولة وذلك في الطائف وأبها، لتسليم مهام كل لجنة وكل فريق عمل من جانب اللجنة المنظمة. كما تعقد اللجنة المنظمة لبطولة كأس الملك سلمان 2023، مؤتمراً صحفياً عاماً في 25 من جويلية الحالي بمدينة أبها، وذلك لتسليط الضوء على كافة جوانب البطولة، وعلى كافة الأمور المتعلقة بها.