استشهاد 3 فلسطينيين برصاص الاحتلال في الضفة
tunigate post cover
عرب

استشهاد 3 فلسطينيين برصاص الاحتلال في الضفة

الاحتلال يُواصل عدوانه... جرائم التصفية اليومية إعلان حرب على الشعب الفلسطيني
2022-11-29 10:27

اُستُشهد 3 فلسطينيين، الثلاثاء 29 نوفمبر/تشرين الثاني، في مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي التي اقتحمت مناطق في الضفة الغربية الليلة الماضية لتنفيذ اعتقالات.
وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان إنّ “اقتحامات قوات الاحتلال الإسرائيلي بالضفة الغربية، خلّفت ثلاثة شهداء”.
وأوردت وسائل إعلام فلسطينية أنّ “الشقيقين جواد وظافر عبد الرحمن عبد الجواد ريماوي (22 و21 عاما)، استشهدا بعد إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي النار عليهما في كفر عين شمال غرب رام الله”، وسط الضفة الغربية.
وأوضحت أنّ الشقيقين الريماوي قضيا جراء إصابتهما بالرصاص في منطقتي الحوض والصدر.
وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحّة الفلسطينية “استشهاد الشاب مفيد محمد محمود خليل (44 عاما)، متأثّرا بجروح حرجة أصيب بها برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في الرأس، في بلدة بيت أمر، شمال الخليل”، جنوبي الضفة.
واندلعت مواجهات عنيفة، عقب اقتحام قوات الاحتلال بلدة بيت أمّر، ما أسفر أيضا عن إصابة 11 فلسطينيا بالرصاص الحي والاختناق جراء استنشاق الغازات المسيلة للدموع.

وقال شهود عيان إنّ قوات المحتل استخدمت الرصاص الحيّ والمعدني، وقنابل الغاز المسيل للدموع، فيما ردّ شبّان فلسطينيون بالرشق بالحجارة.
وتعليقا على الاستهداف الأخير، قال الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة: “من الواضح أنّ هذه الحكومة أعلنت الحرب على الشعب الفلسطيني، الاحتلال يتحمّل المسؤولية عن هذه الجريمة الكبرى”.
وأضاف أبو ردينة أنّ “الإدارة الأمريكية تتحمّل مسؤولية كبرى عن جرائم سلطات الاحتلال المتواصلة ضد شعبنا، باعتبارها الراعية الوحيدة للاحتلال في العالم سلاحا وتمويلا وفي المحافل الدولية، وعليها أن تعيد حساباتها”.
من جانبها، ندّدت حركة المقاومة الإسلامية حماس بالعدوان الإسرائيلي المستمر في الضفة الغربية، الذي أدّى صباح اليوم إلى استشهاد ثلاثة فلسطينيين.
وقال الناطق باسم الحركة حازم قاسم، إنّ قوات الاحتلال توسّع عدوانها، وتقتل ثلاثة من أبناء الشعب الفلسطيني بينهم شقيقان في الضفة الغربية صباح اليوم .
وأضاف المسؤول بحركة حماس: “تصعيد الاحتلال جرائمه وإرهابه، سيواجه بتصعيد الفعل المقاوم والعمل الثوري ردّا على اعتداءاته على شعبنا الفلسطيني”.
بدورها، دعت فصائل فلسطينية، الثلاثاء، إلى “تصعيد المقاومة بكل أشكالها في الضفة الغربية ردّا على تصاعد الاعتداءات الإسرائيلية عبر عمليات القتل المستمرّة”.

الاحتلال الإسرائيلي#
المقاومة الفلسطينية#
فلسطين#

عناوين أخرى