عرب

استشهاد وكيل وزارة العمل بغزة في قصف للاحتلال

أفاد المكتب الإعلامي في غزة، اليوم الأحد، أنّ وكيل وزارة العمل الفلسطينية في القطاع إيهاب الغصين، استشهد بقصف للاحتلال على غزة.
ونعى المكتب في بيان “الشهيد المهندس إيهاب ربحي الغصين، وكيل وزارة العمل الفلسطينية في قطاع غزة، الذي ارتقى بعد استهدافه من طائرات الاحتلال الإسرائيلي بشكل مباشر”.
وقال المكتب إنّ الغصين “استشهد مع مجموعة من أبناء شعبنا الفلسطيني، وفي هذا المقام نزف قائدا حكوميا عمل في العديد من المواقع الحكومية والوطنية المختلفة، وله مسيرة حافلة ومليئة بالتّضحيات والمواقف المشرفة”.
وأشار إلى أنّ “الغصين استشهد ليلتحق بزوجته وابنته، قتلهما جيش الاحتلال الإسرائيلي في قصف سابق بمنزل كانتا نازحتين فيه (قبل أيام)، بعد أن قصفت طائرات الاحتلال ودمّرت منزلهم غرب مدينة غزة بشكل كامل”.
وتابع المكتب الإعلامي في بيانه: “ارتقاء قيادات العمل الحكومي لن يثنينا عن أداء واجبنا الوطني تجاه شعبنا الفلسطيني، والاستمرار في دورنا الأخلاقي والمهني لخدمتهم ودعم صمودهم وثباتهم في وجه هذا العدوان الوحشي”.
من جهتها، نعت حركة “حماس” في بيان “الغصين” الذي استشهد مع مجموعة من الفلسطينيين بقصف إسرائيلي.
وقالت: “إذ ننعى الشهيد القائد إيهاب الغصين، لنؤكّد فشل مخطّطات الاحتلال في ضرب صمود شعبنا وإصراره، أو كسر منظومة العمل الحكومي التي تشارك شعبنا العظيم معاناة الحرب وخطر العدوان”.
وشغل الغصين منصب متحدّث وزارة الداخلية والأمن الوطني في قطاع غزة، وعيّن في 2012 مدير مكتب العلاقات العامة والإعلام الإعلامي الحكومي ورئيس شبكة الرأي الفلسطينية للإعلام، ويشغل منذ أكتوبر 2020 منصب وكيل وزارة العمل.