استشهاد فلسطيني في تجدّد العدوان الإسرائيلي على غزّة
tunigate post cover
عرب

استشهاد فلسطيني في تجدّد العدوان الإسرائيلي على غزّة

التصعيد مستمر... الجهاد تطلق أكثر من 100 صاروخ والاحتلال يستعدّ لأيام طويلة
2022-08-06 11:36

اُستشهد فلسطيني وأصيب آخران بجروح، اليوم السبت 6 أوت/ أغسطس، في قصف إسرائيلي استهدف أرضا زراعية شرقيّ مدينة خان يونس جنوبيّ قطاع غزة.

وارتفع عدد شهداء غزة منذ بدء العدوان الإسرائيلي عصر الجمعة 5 أوت/ أغسطس، إلى 11 شهيدا بينهم طفلة في الخامسة من عمرها، إضافة إلى إصابة نحو مائة فلسطيني، وفق تحديثات وزارة الصحة في القطاع.

وواصل الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، عدوانه على قطاع غزة، فيما أطلق ناشطون فلسطينيون صواريخ على مدن إسرائيلية مع استمرار القتال لليوم الثاني، منهيا أكثر من عام من الهدوء النسبي على طول الحدود.

ووفقا لمصادر فلسطينية، شنّت طائرات الاحتلال سلسلة غارات غربي مخيّم النصيرات وسط القطاع، وقصفت مرصدا للمقاومة شرق حجر الديك. كما استهدفت موقعا عسكريا لحركة الجهاد الإسلامي جنوبي المدينة.

ونقلت مصادر إعلامية إسرائيلية عن الناطق بلسان جيش الاحتلال ران كوخاف، أنّ العملية العسكرية على قطاع غزة ستستمر لمدة أسبوع.

 وأشارت إلى أنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي نفّذ حملة اعتقالات ضد ناشطين من حركة الجهاد الإسلامي في الضفة الغربية، مضيفة أنّ الحركة أطلقت حتى الآن 160 صاروخا، زاعمة أن منظومة “القبة الحديدية” تمكّنت من اعتراض 95% من هذه الصواريخ.

وفي سياق متّصل، أعلنت ‏إذاعة جيش الاحتلال، إصابة إسرائيليين جراء سقوط صاروخ في النقب الغربي، فيما أكّدت سرايا القدس قصفها مستوطنتي نير عوز و نيريم في غلاف غزة بقذائف صاروخية.

وكانت حركة الجهاد الإسلامي أعلنت، صباح اليوم، إطلاق أكثر من 100 صاروخ باتّجاه مدن وبلدات إسرائيلية، ردا على اغتيال القيادي تيسير الجعبري، فيما أعلن الاحتلال عن إصابة 4 إسرائيليين.

غزة_تحت_القصف#

عناوين أخرى