اقتصاد

ارتفاع عدد السياح الفرنسيين الزائرين لتونس بـ235%

أفاد وزير السياحة والصناعات التقليدية محمد المعز بلحسين، الثلاثاء 20 سبتمبر/أيلول، أنّ تونس استقبلت منذ بداية السنة الحالية وإلى حدود العاشر من الشهر الجاري، أكثر من 604 آلاف سائح فرنسي، ما يمثّل زيادة تقدّر بــ235% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

ووفق المعطيات التي قدّمها وزير السياحة التونسي خلال مشاركته في فعاليات الصالون المهني للسياحة بباريس، فإنّ نسبة السياح الفرنسيين الذين استقبلتهم تونس في السنة الحالية أقلّ بـ9.1% عن الرقم المسجلّ سنة 2019.

وقال بلحسين في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، تعليقا على ارتفاع السياح الفرنسيين القادمين إلى تونس: “لقد تجاوزنا الهدف المحدّد بكثير؛ وهو بلوغ 50 إلى 60 % من مستوى النشاط المسجلّ سنة 2019”.

وتحدّث بلحسين عن المشاركة التونسية في الصالون المهني السياحي المنعقد في معرض “بورت دو فرساي”، والتي شملت وكالات الأسفار ومنظّمي الرحلات وشركات الطيران، معتبرا أنّها فرصة لمواصلة تطوير السوق الفرنسية، التي تظلّ ركيزة “استراتيجية” للسياحة التونسيّة.

وفي السياق ذاته، قالت رئيس الجامعة التونسية للنزل، درّة ميلاد: “إنّ السوق السياحية الفرنسية تعود بقوة”، في تعليقها على الأرقام المتعلّقة بالموسم السياحي للسنة الحالية، مضيفة أنّ المهنيين التونسيين يعملون على ملاءمة منتجاتهم السياحية مع الانتظارات والمتطلّبات الجديدة للسائح الفرنسي.