تونس عرب

ارتفاع حصيلة الاعتقالات في الضفة إلى 9040 منذ 7 أكتوبر

ارتفعت حصيلة المعتقلين من الضفة الغربية المحتلة، الأربعاء، إلى 9040 منذ 7 أكتوبر الماضي، إثر اعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلي 15 فلسطينيا.

معتقلو 25 جويلية

وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني في بيان مشترك إن “حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر المنصرم بلغت أكثر من 9 آلاف و40.

وأضاف البيان أن “قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت منذ مساء الثلاثاء وحتى صباح الأربعاء 15 فلسطينيا على الأقل من الضفة، بينهم سيدة وأسرى سابقون”.

 

وتوزعت الاعتقالات على محافظات رام الله، وجنين وقلقيلية، وأريحا، و”رافقتها عمليات تخريب وتدمير واسعة في منازل المواطنين”، وفق البيان.

وأوضح البيان أن القوات الإسرائيلية “حققت ميدانيا مع عشرات الفلسطينيين في بلدتي كفر مالك شرقي رام الله، وبيت أمر قرب الخليل جنوبي الضفة الغربية.

ويشمل إجمالي الاعتقالات في الضفة مَن أطلق الاحتلال سراحهم لاحقا ومَن تواصل اعتقالهم.

 

وبالتزامن مع حربه على غزة منذ 7 أكتوبر صعّد “الجيش” والمستوطنون اعتداءاتهم بالضفة بما فيها القدس؛ ما أدّى إلى استشهاد 527 فلسطينيا وإصابة نحو 5 آلاف، وفق جهات فلسطينية رسمية.

فيما خلفت الحرب الإسرائيلية على غزة أكثر من 119 ألف فلسطيني بين شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة العشرات.