اختيار الدكتور الفلسطيني بسام دالي ضمن قائمة أفضل علماء العالم
tunigate post cover
ثقافة

اختيار الدكتور الفلسطيني بسام دالي ضمن قائمة أفضل علماء العالم

حاصل على دكتوراه في الهندسة الميكانيكية وأنجز عشرات البحوث وبراءات الاختراع في مجال الطاقة النظيفة ... من هو العالم الفلسطيني بسام دالي الذي اختير ضمن قائمة أفضل علماء العالم
2022-02-07 18:09

 أعلنت جامعة ستانفورد الأمريكية التي تصنف ضمن أعرق جامعات العالم، الإثنين 7 فيفري/فبراير، عن اختيار العالم الفلسطيني بسام دالي ضمن قائمة أفضل العلماء في العالم لسنة 2021، وذلك لتميزه في بحوث علمية مهمة.

وحصل البروفيسور الفلسطيني على هذا التصنيف بفضل رصيده الكبير من براءات الاختراع والبحوث التي قدمها خلال عمله الأكاديمي في أستراليا في مجال علم الهندسة الفيزيائية، والطاقة النظيفة كالرياح والمد والجزر والطاقة الشمسية، فضلا عن أبحاث قدمها في مجال تخفيف انبعاث الكربون في الصناعات الثقيلة.

ويعمل العالم الفلسطيني أستاذا للهندسة الميكانيكية بجامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية في السعودية.

وقال الدكتور دالي في منشور على صفحته الرسمية بفيسبوك: “هذا الإنجاز جاء تتويجا لثلاثين عاما من العمل الجاد والمثابرة”، معبرا عن فخره بإنجازاته الأكاديمية كفلسطيني، قائلا: “أنا فخور بإنجازاتي الأكاديمية، وفخور أيضا بالعديد من المساهمات في المجتمع وفي القضية الفلسطينية”.

وترجع أصول العالم الفلسطيني إلى قرية “كفر ياسيف” قرب الجليل بفلسطين المحتلة، وهو متزوج وله ولدان وحاصل على درجة الدكتوراه في علوم الاحتراق من جامعة سيدني بأستراليا عام 1998، قبل أن يلتحق بكلية الهندسة الميكانيكية في جامعة “أديلايد” في السنة نفسها.

البروفيسور بسام دالي#
جامعة ستانفورد الأمريكية#
قائمة أفضل العلماء في العالم#

عناوين أخرى