رياضة

احتفاء إعلامي دولي بإنجاز أنس جابر

إشادة واسعة أفردتها وسائل الإعلام العربية والعالمية للإنجاز الذي حقّقته البطلة التونسية والعربية أنس جابر، بتأهّلها للمرة الأولى في مسيرتها الاحترافية إلى نهائي بطولة أمريكا المفتوحة؛ إحدى بطولات “الغراند سلام” الأربع عالميا، عقب انتصارها في الدور نصف النهائي على الفرنسية كارولين غارسيا.

 فرحة الإنجاز البطولي -الذي حقّقته وزيرة السعادة التونسية- احتلّت صدارة العناوين و”مانشتات” الصحف والمواقع الإخبارية، متّشحة بصورة “أيقونية” لأنس في غمرة لحظات الفرح، مطلقة “صرخة النصر والتحدّي” على ملاعب أمريكا.

قائمة تاريخية

إنجاز أسطوري وتاريخي لصانعة البهجة وسيّدة المضرب، لم يقتصر على بلوغ المقابلة النهائية لدورة أمريكا بعد منافسة شرسة مع لفيف من أعتى المنافسات، بل تجاوزه نحو تسجيل اسم البطلة التونسية في قائمة استثنائية من سيّدات التنس العالميات، ممّن نجحن في الوصول إلى دورين نهائيين من بين بطولات الغراند سلام في موسم واحد.

وانضمّت أنس جابر -التي نجحت قبل عدة أسابيع في الوصول إلى الدور النهائي لبطولة ويمبلدون في بريطانيا- إلى قائمة من 6 لاعبات تضمّ كلّا من الشقيقتين فينوس وسيرينا ويليامز‏ وليندسي دافينبورت‏ وجوستين هينين، وكذلك ‏ فيرا زفوناريفا ‏ وأنجليك كيربر.

احتفاء دولي

لم تحل هزيمة اللاعبة الفرنسية غارسيا في الدور نصف النهائي من احتفاء الصحافة الفرنسية بما حقّقته أنس، مشيرة إلى قدرتها على تحقيق لقب البطولة. وكتبت صحيفة “لوفيغارو”: “حقّقت التونسية جابر بجدارة نهائيا ثانيا ضمن البطولات الأربع الكبرى بعد ويمبلدون، مؤكّدة هذه المرة أنّها مستعدّة للفوز باللقب”.   

بدوره أبرز موقع “كرومبي” تصريح البطلة التونسية عقب تأهّلها، والذي شدّدت خلاله على أنّها جاءت للمراهنة على اللقب، قائلا: “أنا هنا للمنافسة على اللقب”.

اقتدار وتاريخ    

موقع “بي إن سبورت” احتفى على صفحته الرئيسية بالبطلة التونسية والعربية التي “صنعت التاريخ باقتدار”، على حدّ قوله.

وأبرز المقال سيطرة أنس على مجريات اللقاء وانتصارها الساحق، مشيرا إلى المواجهة المثيرة التي ستجمع في المقابلة النهائية بين متصدّرة الترتيب العالمي شفيونتيك وصاحبة المركز الخامس عالميا.

وتحت عنوان “جابر تسعى إلى دخول قائمة المتوّجات بدورة أمريكا المفتوحة”، كتب موقع “وين وين” الرياضي المتخصّص، مشيدا بانتصار أنس جابر التي سحقت منافستها الفرنسية، لتكون بذلك أوّل لاعبة إفريقية تبلغ نهائي هذه الدورة.

وأشار المقال إلى تحوّل أنس طوال المنافسات التي خاضتها على ملعب آرثر  آش “إلى اللاعبة المفضّلة لدى جمهور البطولة”.

وتحت عنوان “جابر تتخطّى الفرنسية غارسيا وتبلغ نهائي بطولة أميركا المفتوحة للتنس”، قال موقع السبورت: “إنّ البطلة التونسية لم تحتج إلى أكثر من ساعة و6 دقائق لإزاحة منافستها بسهولة، وتضرب موعدا للتاريخ في الدور النهائي”.

أمّا موقع “كوورة” فقد أفرد تغطية خاصّة لإنجاز اللاعبة التونسية، حيث نشر مقالا مطوّلا مرفقا بصور من مقابلة الدور النصف النهائي، عنونه بـ”أنس جابر تصنع الحدث وتبلغ نهائي أمريكا المفتوحة”.