تونس

اتفاق تونسي ليبي على ضرورة وقف العدوان على غزة

التقى وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج نبيل عمّار بالمكلّف بتسيير وزارة الخارجية والتعاون الدولي الليبي الطاهر الباعور، على هامش المنتدى الوزاري الثامن للاتحاد من أجل المتوسط، وتمحور حول الأوضاع الإقليمية ومسيرة التعاون الثنائي، وفق ما أشارت وزارة الخارجيّة في بلاغ على صفحتها الرسميّة بفيسبوك، اليوم الثلاثاء 28 نوفمبر.

وأكّد الجانبان خلال هذا اللقاء تطابق وجهات نظر البلدين حول الوضع في الشرق الأوسط والحاجة المُلحّة للتوصّل إلى وقف إطلاق نار دائم في الأراضي الفلسطينية، مع التشديد على ضرورة تطبيق القانون الدولي الإنساني وتقديم المساعدات الإنسانية العاجلة إلى الشعب الفلسطيني الشقيق ودعم جهوده في استرداد حقوقه المشروعة.

وتشهد الساحة الدوليّة دعوات متواترة لوقف دائم لإطلاق النار في غزّة، بعد نجاح المساعي القطريّة المصريّة الأمريكيّة في عقر اتفاق هدنة بين الاحتلال والمقاومة الفلسطينيّة. كما تطالب كلّ الدول إلى الدفع نحو السماح بإدخال المساعدات بكميّات كافية تغطّي احتياجات القطاع الذي تعرّض لعدوان عنيف طوال ما يقارب الخمسين يوما، أسفر عن ارتقاء 15 ألف شهيد بينهم 6150 طفلا و4000 امرأة.