اتحاد الشغل يقرر تنفيذ إضراب عام ثان
tunigate post cover
تونس

اتحاد الشغل يقرر تنفيذ إضراب عام ثان

الهيئة الإدارية لاتحاد الشغل في #تونس تقرر تنفيذ إضراب عام ثان في القطاع العام
2022-06-27 16:30

أعلن الاتحاد العام التونسي للشغل الإثنين 27 جوان/يونيو عن تنظيم إضراب عام ثان في قطاع الوظيفة العمومية والقطاع العام، في ختام أشغال الهيئة الوطنية الإدارية لاتحاد الشغل المنعقدة بمدينة الحمامات، (شمال شرقي تونس). 

وقال الأمين العام لاتحاد الشغل نور الدين الطبوبي  في مؤتمر صحفي: “الهيئة الإدارية اتخذت قرار الإضراب العام في القطاع العام والوظيفة العمومية، وفوضت المكتب التنفيذي الوطني للاتحاد تحديد تاريخه وترتيبه”.

وحمل الطبوبي الحكومة مسؤولية الإضراب الأول نتيجة سياساتها وتجاهلها مطالب الاتحاد، وعدم المبادرة إلى الحوار رغم مرور 10 أيام على الإضراب العام الأول. 

تجاهل الحكومة

كما اتهم الطبوبي في السياق ذاته، حكومة نجلاء بودن بتجاهل اتحاد الشغل “بشكل متعمد” بهدف تسويق صورة لصندوق النقد الدولي بأنها “الحكومة الوحيدة في تونس التي لم تستجب لمطالب العمال والنقابات » وفق قوله.

وأضاف الأمين العام لاتحاد الشغل، “هناك إرادة سياسية في كل دول العالم (بعد جائحة كورونا وارتفاع مستويات التضخم بسبب الحرب في أوكرانيا) بتعديل المقدرة الشرائية للمجتمع إلا في تونس”. 

وجدد النور الطبوبي الدعوة إلى حوار “جدي ومسؤول”، يفضي إلى مخرجات مرضية للجانبين.

وناقشت الهيئة الإدارية الوطنية لاتحاد الشغل في يومها الثاني الإصلاحات الدستورية بحضور خبراء في الدستور والعلوم السياسية.

إضراب عام#
الاتحاد العام التونسي للشغل#
القطاع العام#
نور الدين الطبوبي#

عناوين أخرى