تونس

اتحاد الشغل يدين جرائم الاحتلال البشعة

أدان الاتحاد العام التونسي للشغل، السبت 28 جانفي/كانون الثاني، بشدّة الجرائم البشعة التي يرتكبها  الاحتلال الصهيوني في حق الفلسطنيين، معبّرا عن تضامنه مع الشعب الفلسطيني بعد تكرّر العمليات الهمجية، واقتحامه مخيم جنين واغتياله أكثر من 10 فلسطينيين.

وجاء في بيان المنظمة النقابية، استنكار تواطؤ الدول الغربية وصمتها إزاء جرائم الاحتلال، في مقابل علو أصواتها مندّدة بالحرب الرّوسيّة على أوكرانيا. 

وأكد البيان أنّ الهجمات الوحشية للكيان الاستيطاني لن تزيد شعب فلسطين إلاّ صمودا وتحدّيا ومقاومة.

واستنكر في السياق ذاته، مواقف بعض الدول العربية التي طبّعت أو في طريقها نحو التطبيع مع “الكيان الغاشم”، وعبّر عن رفضه هرولة هذه الدول نحو ربط العلاقات مع كيان الاحتلال من أجل تبييض جرائمه، معتبرا أن سياسات التفريط في الحقوق “لن تزيد الكيان إلّا وحشيّة في تقتيل الفلسطينيين وتشريد الباقين منهم على قيد الحياة واعتقالهم”.

ودعا اتحاد الشغل، المنظّمات النقابية والقوى الديمقراطية والحقوقية في الوطن العربي والعالم إلى مواصلة معاضدة المقاومة الفلسطينية والضغط من أجل عزل “كيان الاحتلال البغيض ومحاصرته وحماية الشعب الفلسطيني من جرائم الحرب اللاّإنسانية التي تمارس عليه منذ ما يزيد عن السبعين سنة”.

وجدّد مطالبته بسنّ قانون يجرّم التطبيع في تونس ومحاربة كلّ أشكاله السياسية والاقتصادية والأكاديمية والثقافية، داعيا إلى تكاتف جهود كلّ القوى الحية في تونس لدعم المقاومة الفلسطينية ومساندتها بكلّ ما يتاح من إمكانيات.