اتحاد الشغل يدعو حكومة بودن إلى تفعيل الاتفاقيات الموقعة سابقا
tunigate post cover
تونس

اتحاد الشغل يدعو حكومة بودن إلى تفعيل الاتفاقيات الموقعة سابقا

الاتحاد العام التونسي للشغل يدعو رئيسة الحكومة نجلاء بودن إلى تفعيل الاتفاقيات الموقعة مع الحكومة السابقة في تونس
2021-10-11 18:27

دعا الناطق الرسمي للاتحاد العام التونسي للشغل سامي الطاهري، الإثنين 11 أكتوبر/ تشرين الأول 2021، حكومة نجلاء بودن إلى تفعيل الاتفاقيات الموقعة بين الاتحاد والحكومة السابقة على غرار الاتفاقيات القطاعية التي لم ينشر منها في الرائد الرسمي سوى جزء قليل من جملة 46 أمرا حكوميا.

وقال الطاهري إن حكومة نجلاء بودن”من المفترض أن يكون عمرها قصير”، ولا يمكنها الخوض في الملفات الكبرى، داعيا إلى تقليص مدة العمل بالإجراءات الاستثنائية من أجل العودة إلى حالة الاستقرار.


وحث الطاهري على ضرورة التسريع في الذهاب إلى حوار وطني وتحديد موعده وآلياته، مؤكدا عدم وجود أية مشاورات في الوقت الحالي بين رئاسة الجمهورية والاتحاد أو منظمات أخرى. 

ويرى الطاهري أن تشكيل حكومة جديدة سيساعد على سد الفراغ الحكومي وإعادة تشغيل دواليب الدولة المعطلة منذ شهرين، إثر إعلان رئيس الجمهورية قيس سعيد عن التدابير الاستثنائية في 25 جويلية/ يوليو الماضي، مشيرا إلى أنه من أولويات الحكومة وضع خطة استعجالية في المجالين الصحي والتعليمي، مع إيلاء أهمية قصوى للملف الاجتماعي بسبب تفاقم البطالة وارتفاع معدل الفقر وتدهور القدرة الشرائية.

وأكد الطاهري أن أهم التحديات المطروحة أمام حكومة بودن هي إعادة التوزان للمالية العمومية في ظل ارتفاع عجز الموازنة ووجود حاجة ملحة لتعبئة موارد مالية جديدة.

الاتحاد العام التونسي للشغل#
تونس#
نجلاء بودن#

عناوين أخرى