اتحاد الشغل يترك لقواعده حرية التصويت في الاستفتاء
tunigate post cover
تونس

اتحاد الشغل يترك لقواعده حرية التصويت في الاستفتاء

الهيئة الإدارية الوطنية لاتحاد الشغل تقرر إتاحة حرية التصويت في الاستفتاء على الدستور لقواعدها وهياكلها النقابية
2022-07-02 18:25

قررت الهيئة الإدارية للاتحاد العام التونسي للشغل المنعقدة السبت 2 جويلية/ يوليو، ترك حرية التصويت في الاستفتاء على مشروع الدستور بنعم أو لا، للهياكل والقواعد النقابية وعموم العمال بالفكر والساعد.

وقال البيان الصادر عن الهيئة الإدارية، إنه تقرّر ترك حرية التصويت لمنتسبي الاتحاد من الشغالين والعمال والمنظوين في هياكله دون اتخاذ موقف قاطع من تأييد مشروع الدستور أو رفضه.

وسجّل البيان حملة من التحفظات تجاه فصول مشروع الدستور المقترح، تتعلق خاصة بعدم التنصيص على الطابع المدني للدولة وإغفال منظومة القيم الكونية.

واعتبر البيان أن الدستور ورغم حفاظه على أغلب الفصول المتعلقة بالحقوق والحريات إلاّ أن بعضها جاء مشوبا بالغموض، على غرار بعض الحقوق الاقتصادية والاجتماعية، بما “قد يهدّدها عند الممارسة ويوفّر الفرصة لانتهاكها”، وفق ما جاء فيه.

وعقدت الهيئة الإدارية اجتماعا خاصا برئاسة الأمين العام نور الدين الطبوبي، لتدارس مشروع الدستور المقترح وتحديد موقف منه قبل الاستفتاء المقرّر في 25 جويلية/ يوليو الجاري.

وذكرت الهيئة الإدارية في البيان، بموقف اتحاد الشغل الداعم “للفرصة التاريخية التي أتاحها مسار 25 جويلية/ يوليو”، مشيرة إلى مواقف الاتحاد الناقدة لرئاسة الجمهورية، بهدف تعديل بعض المواقف وتجسيد الدعوة إلى حوار حقيقي يخرج البلاد من أزمتها ويتجاوز الأخطاء السابقة.

اتحاد الشغل#
الاستفتاء#
الهيئة الوطنية الإدارية#

عناوين أخرى