اتحاد الشغل وحركة النهضة ينتقدان قرار زيادة سعر السكر
tunigate post cover
تونس

اتحاد الشغل وحركة النهضة ينتقدان قرار زيادة سعر السكر

2021-06-04 14:00


لم تقتصر ردود الفعل تجاه الزيادة الأخيرة في تسعيرة مادة السكر على مستوى الشارع فحسب، حيث انتقد الاتحاد العام التونسي للشغل وحركة النهضة القرار الذي اتخذته حكومة هشام المشيشي.

ووصف اتحاد الشغل في بيان أصدره، الخميس 3 جوان/يونيو، الترفيع في سعر السكر “بالخطوة الاستفزازية للشعب” والتي تأتي ضمن سلسلة من الزيادات التي أُقرت مؤخرا وتتنزل ضمن تنفيذ السياسات التي التزمت بها الحكومة بشكل أحادي تجاه صندوق النقد الدولي.

كما شدد البيان على رفض اتحاد الشغل الإجراءات “اللا اجتماعية” التي تعهدت بها الحكومة التونسية لدى الدوائر المالية الدولية، ضمن مخطط لرفع الدعم عن المواد الأساسية بما يمثله من تدمير ممنهج لقدرة المواطن  الشرائية والتي شهدت تدهورا حادا خلال السنوات الأخيرة نتيجة الأوضاع الاقتصادية.

في سياق آخر، طالب الاتحاد برفع قيمة المنح المخصصة للعائلات المعوزة والمراجعة الفورية للأجر الأدنى المضمون.

من جانبها عبرت حركة النهضة على لسان رئيس كتلتها بمجلس نواب الشعب، عماد الخميري، عن تحفظها بشأن زيادة سعر السكر، مشيرا إلى عدم استشارة الحركة وكتلتها النيابية بخصوص الزيادات الأخيرة في الأسعار.

واعتبر الخميري في تصريح صحفي أنه كان من المفروض أن تقوم الحكومة بالعودة إلى الحزام السياسي والبرلماني الداعم لها، للتشاور في مثل هذه الإجراءات التي لها انعكاس مباشر على الوضع الاجتماعي للمواطن.

كما كشف رئيس كتلة النهضة عن دعوة الحركة رئيس الحكومة ‘إلى لقاء والتشاور بشأن الزيادات الأخيرة. 

الاتحاد العام التونسي للشغل#
حركة النهضة#
زيادة سعر السكر#
هشام المشيشي رئيس الحكومة#

عناوين أخرى