اتحاد الشغل: مسيرة للدفاع عن مكاسب قطاع النقل
tunigate post cover
تونس

اتحاد الشغل: مسيرة للدفاع عن مكاسب قطاع النقل

بعد انسحابه من اجتماع مع الحكومة... اتحاد الشغل يخرج إلى الشارع
2022-11-30 10:13

دعا نقابيون وأعوان تابعون لشركات النقل، الأربعاء 30 نوفمبر/تشرين الثاني، إلى الدفاع عن استحقاقات القطاعات وتنفيذ الاتفاقات مع الحكومة.

وفي مسيرة دعت إليها الجامعة العامة للنقل التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل، طالب أعوان  القطاع بتسوية وضعياتهم المادية والمهنية.

وانطلقت المسيرة التي شاركت فيها إطارات من شركات النقل البري والبحري والجوي، من أمام المقر المركزي للاتحاد العام التونسي للشغل في اتجاه مقر الوزارة بـمونبليزير.

ورفع المشاركون شعارات من بينها: “تجاهل  إصلاح النقل جريمة في حق الوطن والمواطن”، “لا بالمساس بالحقوق المكتسبة للقطاع”، “يا حكومة عار عار لا طيارة لا ميترو لا كار”، “لا للتفويت في المؤسسات العمومية”.

وندّد النقابيون بتدهور وضعية أسطول الشركة من الحافلات والميترو، منتقدين تواصل صمت الحكومة ولامبالاتها تجاه ما آلت إليه  مؤسسات القطاع.

وقال الكاتب العام للجامعة وجيه الزيدي إنّ مطالب القطاع تتمثل أساسا في؛ منحة متابعة الخدمات والسلامة بقطاع النقل بالإضافة إلى إرساء النظام الأساسي الخاص بمراقبي النقل البري، وتنفيذ الاتفاقيات الممضاة بين وزارة النقل ورئاسة الحكومة والنقابة منذ أكثر من سنتين.

ووفق مصادر من الاتحاد، فإنّ مسيرة اليوم ستحدد موعد تنظيم الإضراب القطاعي للنقل، الذي أقرته الهيئة الإدارية القطاعية في وقت سابق.

وأمس الثلاثاء، كشف موقع الشعب المقرب من الاتحاد أنّ وفد المكتب التنفيذي، انسحب من اجتماع في دار الضيافة بقرطاج يخصّ “حوكمة المؤسّسات والمنشآت العمومية”، وذلك احتجاجا على ”غياب أعضاء الحكومة” و”انحراف الاجتماع عن جدول الأعمال المقرّر”، وفق الجانب النقابي.

وكان الأمين العام للاتحاد نور الدين الطبوبي لوّح في وقت سابق بإمكانية التظاهر في حال تواصل تدهور القدرة الشرائية للتونسيين، مؤكّدا أنّ “النقابيين مستعدون للنزول إلى الشارع”.

عناوين أخرى