إيناس بوبكري… "مرارة" قرار الاعتزال والاستياء من السلطة
tunigate post cover
رياضة

إيناس بوبكري… "مرارة" قرار الاعتزال والاستياء من السلطة

لطالما شعرت بتقدير مسيرتي خارج تونس أكثر… بطلة المبارزة إيناس بوبكري تقدّم دوافع قرار اعتزالها
2022-09-23 14:53

أعلنت البطلة الأولمبية التونسية في المبارزة بالسيف إيناس بوبكري (34 عاما)، اعتزالها النشاط الرياضي بعد مسيرة حافلة بالتتويجات القارية والعالمية.
ونشرت بوبكري فيديو على فيسبوك الجمعة 23 سبتمبر/أيلول، أوضحت فيه أنّ تطوّرات الأحداث بعد نهاية أولمبياد طوكيو عام 2021 دفعتها إلى قرار إنهاء مسيرتها الاحترافية.
وقالت بوبكري إنّها كانت تأمل المشاركة في الألعاب الأولمبية بباريس عام 2024 لتكون الخامسة في مسيرتها، إلا أنّ تعامل جامعة المبارزة ووزارة الرياضة واللجنة الأولمبية لم يشجّعها على مواصلة المغامرة.
ووجّهت اللوم إلى المشرفين على الرياضة في تونس، قالت إنّها لقيت الاحترام في الخارج مما حظيت به في تونس.

وتحدّثت البطلة الأولمبية عن تجاهل السلطة لها إثر خيبة الأمل في أولمبياد طوكيو، حتى أنّها أجرت عملية جراحية ولم تلق الدعم والعناية من الجامعة المشرفة، بحسب قولها.

وقالت إنّها تلقّت رسالة غير مباشرة بأنّ سلطة الإشراف طوت الصفحة ولم تعد مستعدّة للمراهنة عليها بصفة رياضية في المستقبل، فقرّرت الاعتزال.

كما أشارت إلى سبب ثان دفعها إلى الاعتزال، وهو أنّها لم تعد قادرة على المنافسة في المستوى العالي بسبب تقدّمها في السنّ وتعرّضها لإصابات كثيرة، بحسب تعبيرها.
وأنهت حديثها بأنّها فخورة بما قدّمته خلال مسيرتها، وأنّها ستواصل في رياضتها المفضّلة من موقع آخر والاهتمام ببعض مشاريعها الخاصة.

إيناس بوبكري#
المبارزة بالسيف#
وزارة الرياضة#

عناوين أخرى