رياضة

إيقاف قائد منتخب سوريا أحمد الصالح مدى الحياة

قرّر الاتّحاد السوري لكرة القدم إيقاف قائد المنتخب الأول أحمد الصالح مدى الحياة، بسبب “تصرّفه غير الرياضي” تجاه حكم مباراة خاضها في الدوري المحلي مع فريقه الجيش.

معتقلو 25 جويلية

كما شملت عقوبة الاتّحاد السوري تسليط غرامة مالية على المدافع الدولي قدرها مليون و500 ألف ليرة سورية، فضلا عن تغريم ناديه الجيش بـ3 ملايين ليرة، بسبب تصرّف جماهير الفريق التي شتمت الحكم.

وقال بيان لجنة الانضباط إنّ القرار جاء بعد “ثبوت قيام اللاعب أحمد الصالح بركل الحكم وشتمه، والبصق المباشر عليه، وضربه بكرسي بلاستيكي عند مقاعد البدلاء”.

وجاء في البيان أيضا، أنّ الصالح لن يحقّ له ممارسة كرة القدم أو أيّ نشاط رياضي مستقبلا، وأن قرار اللجنة نهائي وغير قابل للطعن فيه.

وفي أواخر لقاء جمع الجيش بفريق الوثبة لحساب الجولة الـ11 من الدوري السوري يوم 3 فيفري الماضي، دخل المدافع أحمد الصالح في هيستريا ونوبة غضب تجاه حكم المباراة احتجاجا على قراره، حيث تهجّم عليه بالشتم ثم بالركل والبصاق، وواصل هيجانه رغم تدخّل لاعبي الفريقين.

وطالت عقوبات اللجنة اللاعب مازن العيس، من فريق الجيش، بإيقافه عن اللعب مدة ثلاث مباريات لارتكابه “سلوكا مشينا” تجاه الحكم.