إيقاف الفنان الشعبي السوري عمر سليمان في تركيا بتهمة الإرهاب
tunigate post cover
ثقافة

إيقاف الفنان الشعبي السوري عمر سليمان في تركيا بتهمة الإرهاب

حقق شهرة عالمية وغنى في حفل توزيع جوائز نوبل ... تركيا تحقق مع الفنان الشعبي السوري عمر سليمان بتهمة الانتماء إلى حزب العمال الكردستاني ووحدات حماية الشعب
2021-11-18 10:59


أوقفت الشرطة التركية في ولاية أورفا الحدودية مع سوريا الأربعاء 17 نوفمبر/تشرين الثاني، الفنان الشعبي السوري عمر سليمان بتهم متعلقة بالإرهاب.

ونقلت صحيفة صباح التركية أن سليمان متهم بـ”الانتماء إلى حزب العمال الكردستاني ووحدات حماية الشعب” وهما منظمتان تصنفهما أنقرة ضمن التنظيمات إرهابية.

وأشارت الصحيفة التركية إلى أن قوات الدرك اعتقلت سليمان في منزل بإقليم “شانلي أورفا” على الحدود السورية بعد تلقيها معلومات بشأن مكان وجوده.

وأكد نجل الفنان الشعبي السوري أن قوات الأمن اقتادت والده إلى مركز الشرطة لإجراء مزيد من التحقيقات معه بتهمة التعاون مع منظمتي حزب العمال الكردستاني ووحدات حماية الشعب، مرجحا في الآن ذاته “وجود تقارير كيدية رفعت ضد والده إلى السلطات التركية”.

واشتهر عمر سليمان بأغانيه ذات الطابع البدوي والشعبي بعد أن بدأ مشواره في حفلات الزفاف قبل أن ينال شهرة عالمية منذ 2011، بعد تقديمه عدة ألبومات مزج فيها بين الموسيقى الشعبية السورية والموسيقى الإلكترونية.

كما يعرف المطرب السوري بإطلالته التي يرتدي خلالها الزي العربي والعقال ونظارات شمسية سوداء والتي تحولت إلى إحدى عناصر شهرته.

ذياع صيت المغني الشعبي السوري ساهم في دعوته إلى المشاركة في فقرة فنية في الحفل الرسمي لتوزيع جوائز نوبل في ستوكهولم في نوفمبر 2013، إلى جانب إقامة عدة حفلات فنية في أوروبا وتركيا والولايات المتحدة، كما تعاون مع عالميين مثل المغنية بيورك.

الفنان السوري عمر سليمان#
تركيا#
تهم إرهابية#
موسيقى شعبية#

عناوين أخرى