video cover
تونس

إيقاف إطارات عليا في قضيّة شحنة القمح منتهية الصلوحية بميناء سوسة

2020-10-10 10:34

أكّدت المتفقدة السابقة بمركز المراقبة الصحية للحدود في ميناء سوسة نوال المحمودي، الجمعة 9 أكتوبر، فتح تحقيقاتٍ قضائيةٍ في ملف دخول شحنة قمح منتهية الصلوحية إلى ميناء سوسة.
وأشارت المسؤولة بوزارة الصحّة، عبر مقطع فيديو، إلى إيقاف عددٍ من الإطارات العليا المتورّطة في القضية.
كما أثارت قضيةً جديدةً في قطاع الصحّة، وهي تحت أنظار التفقدية، لمّحت فيها لوجود ملف فسادٍ فيه تهديدٌ لحياة المواطنين، دون ذكر التفاصيل.
ونوّهت المحمودي بمجهودات القضاء والتفقدية الطبية الجهوية بسوسة وعدد من الأطراف، لتفاعلهم إيجابياً مع الملفات والتحرّك لكشف الحقيقة وإيقاف المتورّطين.
 كما استنكرت تصرّف الكاتب العام الجهوي للاتحاد العام التونسي للشغل بسوسة قاسم الزمني، وأكّدت مساعيه لعرقلة مجهودتها في الوصول لهدفها وكشف الفساد متّهمةً إياه بمحاولة غلق الملفات والدفاع عن أطرافٍ متورّطةٍ في الفساد.
 وناشدت الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبّوبي للتدخّل وإثناء الزمني عن تصرفاته، ودعته إلى الوقوف إلى جانب مبدأ مكافحة الفساد في البلاد.
وكانت نوال المحمودي قد أثارت قضية فسادٍ تتعلّق بدخول شحنة بـ 250 طناً من القمح منتهي الصلوحية إلى ميناء سوسة بتاريخ 29 أوت 2019، ورغم نفي كل الأطراف المسؤولة داخل الميناء لهذه المعطيات، تشبّثت بموقفها إلى أن أثبت التحقيق صحة كلامها.
هذا فضلاً عن ملفاتٍ أخرى تتعلّق بالاتجار بالأعضاء وترويج أنابيب طبية منتهية الصلوحية وأدوية وغيرها.

نوال المحمودي تعلن انتصارها في قضية القمح الفاسد و الميناء و تكشف عن مجموعة من الايقافات لكوادر عليا … برافووو

Posted by ‎السياسة بالفلاّقي‎ on Friday, October 9, 2020

عناوين أخرى