عالم

إيطاليا: السماء تمطر أحجارًا نارية


أمطرت سماء بعض المناطق في إيطاليا مساء الجمعة 19 فيفري (فبراير)، أحجارا نارية في مشهد مخيف لسكان تلك المناطق الذين أكدوا أنّهم لم يعهدوا مثله من قبل.

يأتي ذلك بعد أن واصل بركان “إتنا” ثورانه في إيطاليا، حيث أكّد العلماء أن البركان هو الأعنف من نوعه على الإطلاق، فقد كان الانفجار كبيرا بما يكفي لرؤيته من الفضاء، حسبما ذكرت بوابة “أخبار اليوم”.

وتقول ليتيزيا أوليفيري، وهي إحدى سكان بلدية “بيدارا”: “كانت السماء تمطر أحجارا كبيرة من النيران؛ إنّه شيء لم أره في حياتي كلها”.

فيما أكّد رئيس بلدية “بيدارا” ألفيو كريستاودو، أنّ القرية كانت في حالة طوارئ من مدى ثوران البركان.وتطلّب الوضع أنْ يعمل السكان المحليّون وفرق البلدية بجهد على إنقاذ وتنظيف قرية صقلية بعدما ألقى بركان أوروبا الأكثر نشاطا حمما ورمادا وأحجارا بركانية فوقها.

ويتميز ثوران “إتنا” بعروض مذهلة من الحمم المتدفقة، ممّا تسبّب في إغلاق مؤقّت لمطار كاتانيا في صقلية، وهو حدثٌ متكرّر عندما يكون بركان إتنا في مرحلة نشطة.

ونظرا أنّ النشاط البركاني كان متوقعا إلى حدّ كبير، فقد تمّ تأمين المناطق المحيطة بمركزه ولم يتمّ الإبلاغ عن أي إصابات أو وفيات.