رياضة

إيتو يعتدي على مصوّر جزائري في المونديال

لم يتمالك النجم السابق ورئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم نفسه أمام سؤال مصوّر صحفي جزائري “يوتيوبرز”، واعتدى عليه بالعنف خارج ملعب 974 إثر مباراة البرازيل وكوريا الجنوبية في ثمن نهائي  مونديال قطر، مساء الاثنين 5 ديسمبر/كانون الأول.
وحسب ما يُظهره مقطع فيديو لصحيفة “رأي لوس أنجلس” الإسبانيّة (La Opinion de Los Angeles )، وبينما كان إيتو يغادر الملعب ويلتقط صورا مع الجماهير البرازيلية، اقترب منه صحفي جزائري ليسأله، ويبدو أنّ السؤال أثار استفزازه، فانتفض النجم السابق للبرسا وهاجم الشاب الجزائري وعنّفه بشدّة حتى أسقطه أرضا، أمام مرأى  الجماهير والحرّاس ومسمعهم وذلك خارج الملعب.
ووُصف تصرّف إيتو “بالهمجي والمتهوّر”، ولا يليق بنجم يعدّ من أساطير الكرة الإفريقية ومن أبرز المهاجمين الذين احترفوا في أوروبا. وبينما لم توثّق الكاميرا فحوى سؤال المصوّر الجزائري وسبب غضب إيتو، إلّا أنّ كثيرين رجّحوا أن يكون السؤال بشأن حيثيات المباراة الفاصلة المؤهّلة إلى مونديال قطر بين الجزائر والكاميرون في مارس آذار الماضي، حيث يتّهم الجزائريون صامويل إيتو بالتأثير في حكم تلك المباراة باكاري غاساما لخدمة منتخبه.