إنفانتينو: مونديال كل سنتين سيحد من هجرة الأفارقة إلى أوروبا
tunigate post cover
رياضة

إنفانتينو: مونديال كل سنتين سيحد من هجرة الأفارقة إلى أوروبا

يدافع بشدة عن فكرة تنظيم المونديال كل سنتين…رئيس فيفا إنفانتينو يغازل إفريقيا ويبشرها بمستقبل أفضل
2022-01-26 15:20


 في تصريح مفاجئ، قال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا جياني إنفانتينو إن فكرة إقامة كأس العالم كل سنتين قد تقلّص من موجة هجرة الأفارقة نحو أوروبا.

إنفانتينو ما يزال يدافع بشراسة عن فكرة إقامة المونديال كل سنتين بدلا من أربع سنوات، و صرّح الأربعاء 26 جانفي/كانون الثاني، أمام مجلس الكرة الأوروبية في فرنسا، بأن كرة القدم “تتطور في اتجاه يجعل البعض يمتلك كل شيء، في حين أن الأغلبية لا تملك شيئًا”.

وقال رئيس فيفا:” أوروبا تعيش كأس العالم مرتين كل أسبوع لأن أفضل لاعبي العالم ينشطون هناك”، في إشارة إلى أن مناطق أخرى من العالم محرومة من الاستمتاع بكرة القدم.

وتابع إنفانتينو “في أوروبا أيضا، هناك خلل كبير في التوازن. أغلبية الأوروبيين لا يشاهدون أفضل اللاعبين في المنافسات رفيعة المستوى.”

للدفاع عن مشروعه، يغازل إنفانتينو القارة الإفريقية، من خلال محاولة إقناع رافضي فكرته، بأن تنظيم مونديال كل سنتين سيمنح إفريقيا فرصًا أكثر لتحقيق التنمية وحياة كريمة، تجعلهم في غنى عن ركوب قوارب الموت تجاه أوروبا.

وقال الرجل الأول في كرة القدم العالمية: “يجب أن نمنح الأفارقة الأمل في الحصول على حياة أفضل في إفريقيا دون الاضطرار إلى عبور البحر الأبيض المتوسط…علينا أن نمنحهم الفرص والكرامة “.

ويعد مقترح تنظيم كأس العالم كل عامين نقطة خلاف رئيسية بين فيفا والاتحادات القارية، إذ يلقى معارضة شديدة من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم واتحاد أمريكا الجنوبية كونميبول، ما دفع رئيس الاتحاد الدولي لللعبة إلى مغازلة الآسيويين وكسب ود الأفارقة لدعم مقترحه.

إفريقيا#
القارة الإفريقية#
جياني إنفانتينو#
رئيس فيفا#
فيفا#
كاس العالم لكرة القدم#
مونديال#

عناوين أخرى