رياضة

إنجاز أنس جابر يغلف صحف العالم

أصبح فوز لاعبة التنس التونسية أنس جابر ببطولة مدريد للتنس حديث صحف العالم، إذ زينت صورتها مع اللقب الصفحات الرئيسية لأشهر المواقع.

في إسبانيا عنونت صحيفة “ماركا” العالمية مقالها عن انتصار وزيرة السعادة، بـ “الرائدة أنس جابر تتوج ببطولة مدريد”.

وقالت الصحيفة إن اللاعبة التونسية خلفت نجمات عالمية على منصة التتويج، أمثال سيرينا ويليامز ودينارا سافينا وماريا شارابوفا وسيمونا هاليب وأرافان ريزاي وغيرهن، عندما تفوقت على نظيرتها الأمريكية جيسيكا بيغولا.

“ماركا” أشادت بمستوى أنس وقالت إنها تتقدم بهدوء في الترتيب العالمي.في إسبانيا أيضا، أرفقت صحيفة “أس” صورة أنس مع التتويج بعنوان :”التاريخ للتنس العربي”.

وأضافت بأن أنس جابر أصبحت أول لاعبة عربية تتوج بإحدى ألقاب اتحاد محترفات التنس من فئة 1000 نقطة.

في فرنسا كتب موقع قناة “فرانس 24” عن انتصار أنس ووصفها بالرائدة، وقال:”سنة بعد أخرى تحطم الرياضية التونسية الحواجز لتتقدم في الترتيب العالمي إلى المركز السابع.  وتحدث الموقع عن مجاراة أنس للمباراة وعودتها بعد خسارة المجموعة الثانية بفضل لمساتها الرائعة.

من جهته، أشاد موقع” فرانس أنفو”  باللاعبة التونسية وقال إنها دخلت التاريخ بانتصارها في مدريد. وعاد الموقع للحديث عن أبرز المحطات في مسيرة أنس، منها وصول ربع نهائي أستراليا المفتوحة سنة 2020 الذي مكنها من دخول قائمة أفضل 50 لاعبة.

موقع “يوروسبورت” العالمي قال إن النجمة التونسية كتبت التاريخ وحققت أكبر انتصاراتها، مشيرا إلى أنها ستدخل الأسبوع المقبل وهي سابعة لاعبات التنس في العالم.

انتصار أنس أشادت به صحيفة ليكيب الفرنسية وقالت :”أنس حققت الأولى”، في إشارة إلى البطولة الكبرى في دورة مدريد.كما هنأت رابطة محترفات التنس أنس جابر واحتفت بانتصارها.

وبارك الموقع الرسمي لبطولة أمريكا المفتوحة انتصار أنس وقال:”هذا يوم تاريخي للتنس النسوي العربي”.

فيما نشر حساب دورة رولان غاروس:”أنس هي الملكة الجديدة لبطولة مدريد، لقد كتبت اسمها في صفحات التنس العالمي”.