تونس

إلغاء التوقيت الاستثنائي خلال الاقتراع الأحد القادم

أعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات الاثنين 23 جانفي/كانون الثاني، عن توقيت فتح وغلق مراكز الاقتراع للدور الثاني من الانتخابات التشريعية يوم 29 من الشهر الجاري.

وحددت اللجنة توقيت فتح مراكز الاقتراع بداية من الساعة الثامنة صباحا إلى غاية الساعة السادسة مساء، وذلك بكافة الدوائر الانتخابية المعنية بالدور الثاني، دون اعتماد توقيت استثنائي لبعض مكاتب الاقتراع وبعض الدوائر على غرار الدور الأول.

وأوضح المتحدث باسم الهيئة العليا المستقلة للانتخابات محمد التليلي المنصري في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء، أنه: “لن يقع اعتماد توقيت استثنائي في بعض مراكز الاقتراع على غرار ما تم إقراره سابقا، لعدم وجود موجب لهذا التوقيت”، مضيفا ان كل مراكز الاقتراع ستتفتح وتغلق في نفس التوقيت.

ويتيح الأمر المتعلق بدعوة الناخبين للدور الثاني لانتخابات أعضاء مجلس نواب الشعب لهيئة الانتخابات، اعتماد توقيت استثنائي لبعض مراكز الاقتراع بالنظر إلى خصوصية بعض الدوائر الانتخابية.

وأقرت الهيئة خلال الدور الأول توقيتا استثنائيا بالنسبة إلى بعض مراكز الاقتراع في عدد من الدوائر الانتخابية في القصرين وسيدي وبوزيد وجندوبة والكاف وسليانة، وذلك لدواع أمنية، فضلا عن عدد من مراكز الاقتراع بجزيرة جربة وجرجيس لاعتبارات متعلقة بالطائفة اليهودية.