تونس

إقرار الحجر الصحي الموجه بولاية القيروان لمدة أسبوع

أعلنت اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث بالقيروان، مساء الأحد 6جوان/يونيو، عن قرار فرض حجر صحي موجه بالولاية لمدة أسبوع وذلك نتيجة اجتماع انعقد مساء اليوم بمقر الولاية بإشراف وزير الصحة فوزي المهدي ومشاركة والي الجهة ومدير الصحة العسكرية والمدير الجهوي للصحة.

وتشمل الإجراءات المقررة تعديل توقيت حظر الجولان ليصبح من الثامنة مساء إلى الخامسة فجرا، إضافة إلى  تعليق الصلوات بالمساجد ورفع الطاولات والكراسي من المقاهي والمطاعم كليا.

وأوصت اللجنة بتفعيل إجراءات المراقبة وتشديد العقوبات الزجرية ضد مخالفي البروتوكول الصحي خاصة في وسائل النقل الخاصة والعامة.

كما تعهد وزير الصحة بتوفير 18 سيارة إسعاف و8 أسرة إنعاش وتدعيم المستشفى الميداني بــ40 سريرا إضافيا من المؤسسة العسكرية.

في السياق ذاته، أفادت مصادر مطلعة لبوابة تونس أن الوضع الصحي في ولاية القيروان شهد تدهورا خطيرا نتيجة بلوغ نسبة شغل أسرة الإنعاش بالمستشفيات أكثر من 110 في المائة، فضلا عن تصنيف معتمديات الوسلاتية والشراردة والقيروان الشمالية والجنوبية مناطق موبوءة. 

وتزامنا مع قرار اللجنة الجهوية بالولاية، أسدى رئيس الجمهورية قيس سعيد تعليماته بتوفير الدعم البشري والمادي اللازم للمستشفى الميداني بالقيروان وإيفاد فرق من المختصين في الطب الحيوي لمعاضدة جهود الإدارة الجهوية للصحة.