تونس

إقبال العزابي: رفع حجب الأعداد رهين الاستجابة للحد الأدنى من المطالب

شدّد الكاتب العام المساعد للجامعة العامة للتعليم الأساسي، إقبال العزابي، على أنّ قرار حجب الأعداد في التعليم الأساسي رهين الاستجابة للحدّ الأدنى من مطالب المعلمين.

وأوضح العزابي، في تصريح لإذاعة شمس الأربعاء 24 ماي، أنّ باب التفاوض مع وزارة التربية أغلق منذ 3 ماي الجاري، مؤكّدا أن الوزارة لن تُبادر بأي مقترحات تتعلق بالوضعية المادية للمدرّسين.

وأضاف العزابي أن مطالب مدرّسي الأساسي، تتعلق بتحسين الوضعية المادية وإلغاء التشغيل الهش بكل أشكاله مع إيجاد صيغة لتسوية الوضعيات، وصرف المتخلّدات بالذمّة وتطبيق الاتفاقيّات السابقة.

وكان الكاتب العام المساعد للجامعة العامة للتعليم الأساسي توفيق الشابي، أكّد أمس أنّ الجامعة ماضية في قرار حجب أعداد الثلاثيات الأولى والثانية والثالثة.

وبيّن، خلال مداخلة في إذاعة شمس، أنّ جامعة التعليم الأساسي ستشرع في تنفيذ وقفات احتجاجية تتوّج بيوم غضب يُحدّد موعده لاحقا، مشيرا إلى أنّ الاتفاق المزمع توقيعه الثلاثاء 23 ماي، بين وزارة التربية والجامعة العامة للتعليم الثانوي لا يشملها.

وأوضح أنّ جلسات التفاوض مع وزارة التربية توقّفت منذ 03 ماي الجاري ولا يوجد أي طرف يُخوّل له التفاوض باسم قطاع التعليم الأساسي عدا جامعة التعليم الأساسي.