تونس

إضراب مفتوح لسيارات التاكسي الفردي الأربعاء القادم

أعلن الاتّحاد التونسي لسيارات الأجرة الفردية “التاكسي”، الأحد 18 سبتمبر/أيلول، الدخول في إضراب مفتوح عن العمل بداية من الأربعاء 21 سبتمبر/أيلول، وذلك احتجاجا على حالة التدهور التي بلغها القطاع والتي وصفها بيان الاتّحاد بـ”الموت السريري”.

وفي تصريح لإذاعة “موزاييك آف آم”، قال الأمين العام لاتّحاد التاكسي الفردي فوزي الخبوشي إنّ الإضراب سيشمل المحطات والطرقات، كما سيقع تنظيم تجمّع احتجاجي لمئات السيارات والسائقين أمام وزارة النقل والمكاتب النقابية التابعة للاتّحاد بالولايات.

وفي خصوص مطالب القطاع أوضح الخبوشي، أنّها تتعلّق بالزيادة في التعريفة، وإيجاد حلول مع البنوك بشأن إسناد القروض لاقتناء السيارات وتجديدها، مع مراجعة أسعار الشراء وتغيير اللون الأصفر.

وأضاف الخبوشي: “للأسف، لم تتمّ الاستجابة لمطالبنا بالزيادة في التعريفة واضطررنا إلى المرور إلى الإضراب. كما نطالب بتغيير اللون الأصفر لأنّه تسبّب لنا في عديد المشاكل، إلى جانب مراجعة أسعار السيارات”.

كما يطالب اتّحاد التاكسي الفردي بعقد جلسة مع وزارة الداخلية في علاقة بمعاملة أعوان الأمن مع سائقي سيارات الأجرة “التاكسي” الفردي، وفق تصريح فوزي الخبوشي.