إضراب عام في صفاقس
tunigate post cover
تونس

إضراب عام في صفاقس

174 مؤسسة خاصة في صفاقس تشن إضراباً عاماً اليوم بدعوة من اتحاد الشغل تونس
2021-10-28 11:56

شهدت مدينة صفاقس الخميس 28 أكتوبر/تشرين الأول إضرابا في مؤسسات القطاع الخاص بدعوة من الاتحاد الجهوي للشغل ردا على ما وصفه بـ”عدم التزام الاتحاد الوطني للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية باستئناف المفاوضات الاجتماعية للزيادة في الأجور”.

ويشمل الإضراب 174 مؤسسة خاصة بالولاية حسب بيان النقابة الذي وصف التحرك بأنه دفاع عن حقوق منظوريه من العمال في القطاع الخاص.

وتجمع آلاف العمال من المشاركين في الإضراب في وقفة احتجاجية أمام مقر الاتحاد الجهوي للشغل بالمدينة للمطالبة بالترفيع في الأجور.

ويأتي الإضراب حسب البيان الصادر عن الجانب النقابي بسبب تعطل “تفعيل الزيادة في الأجور والزيادة في قيمة الرتبة في القطاع الخاص حسب ما وقع الاتفاق عليه خلال المفاوضات الاجتماعية الجهوية والاتفاقية الإطارية المبرمة منذ سنة 2020 وكذلك بسبب رفض منظمة الأعراف بالجهة استئناف المفاوضات”.

واعتبر الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية أن قرار الإضراب العام في القطاع الخاص بصفاقس، لا يراعي الظرف العام للبلاد”، وفق البيان الصادر عنه.

وأشارت منظمة الأعراف إلى أن هذا التصعيد يتسبب في إدخال شركاء الإنتاج في دوامة الصراعات الاجتماعية من خلال الإضرابات غير المبررة في ظل ظرف خانق تشهده تونس، ما قد يدفع المؤسسات الاقتصادية الخاصة إلى حافة الانهيار، ويؤدي إلى مزيد تسريح العمال.. وهو ما يؤثر سلبا على الاستثمار الوطني وعلى استقطاب الاستثمار الأجنبي.

إضراب عام#
الاتحاد العام التونسي للشغل#
القطاع الخاص#
صفاقس#
منظمة الأعراف#

عناوين أخرى