إضرابات في قطاع الخبز والمنتجات الغذائية يوم 11 أوت القادم
tunigate post cover
تونس

إضرابات في قطاع الخبز والمنتجات الغذائية يوم 11 أوت القادم

بسبب 4 إضرابات متزامنة لعمال المخابز والمنتجات الغذائية ... إمكانية تسجيل اضطراب في تزويد الأسواق في تونس يوم 11 أوت/ أغسطس القادم
2022-07-30 17:25

 كشفت مصادر من الاتحاد العام التونسي للشغل السبت 30 جويلية/يوليو، عن إمكانية تسجيل اضطراب في تزويد الأسواق بالخبز ومنتجات غذائية أخرى يوم 11 أوت/أغسطس القادم، نتيجة في حال عدم التوصل إلى اتفاق بين سلطة الإشراف والجامعة العامة للصناعات الغذائية، للزيادة في الأجور لعمال المخابز وشركات صناعة المصبرات الغذائية والزيوت وتجارة الجملة والتفصيل.

وأعلن قسم القطاع الخاص بالاتحاد العام التونسي للشغل، أن الجامعة العامة للصناعات الغذائية والسياحة والصناعات التقليدية، ستنفذ 4 إضرابات في القطاع الخاص يوم 11 أوت/ أغسطس المقبل،

ويشمل الإضراب حسب بيان الاتحاد إلى أن العمال المنتمين إلى قطاع المخابز والمصبرات الغذائية وتعليب الزيوت، وشبة المصبرات الغذائية والعجين الغذائي والكسكسي وتجارة الجملة ونصف الجملة والتفصيل.

كما أشارت برقية الاضراب التي وجهها الاتحاد الى وزارتي الشؤون الاجتماعية والتجارة والاتحاد التونسي للصناعة والتجارة، إلى أن قرار الإضراب يأتي نتيجة عدم إمضاء الملحق التعديلي للزيادة في الأجور لسنوات 2022 و2023 تطبيقا للاتفاق المبرم بين اتحاد الشغل ومنظمة الأعراف منذ 1 جانفي/يناير الماضي.

إضرابات#
اتحاد الشغل#
المنتجات الغذائية#
قطاع الخبز#

عناوين أخرى