إسرائيل تُرحّب ببيان هيئة كبار العلماء السّعودية بشأن الإخوان: يسعدنا هذا النّهج
tunigate post cover
عالم

إسرائيل تُرحّب ببيان هيئة كبار العلماء السّعودية بشأن الإخوان: يسعدنا هذا النّهج

2020-11-15 13:26

أعربت وزارة الخارجية الإسرائيلية، الأحد 15 نوفمبر، عن ارتياحها من بيان هيئة كبار العلماء السعودية التي وصفت جماعة الإخوان المسلمين بأنها “جماعة إرهابية” محذرةً من الانتماء إليها أو التعاطف معها.


وغرّد حساب “إسرائيل بالعربية” التابع لوزارة الخارجية الإسرائيلية على تويتر، “يسعدنا نحن في إسرائيل، أن نرى هذا المنهج المناهض لاستغلال الدين للتحريض والفتنة، ولا شك أن جميع الديانات السماوية جاءت لزرع المحبة والألفة بين الناس”.


وأصدرت هيئة كبار العلماء السعودية بيانًا، الثلاثاء، وصفت فيه جماعة الإخوانالمسلمين بـ “الإرهابية ولا تمثل منهج الإسلام” وأنّها منحرفة تخرج على الحكام وتثير الفتن وتتستر بالدين وتمارس العنف والإرهاب”.

كما أشارت الهيئة إلى أن الإخوان المسلمين “لم يظهر منهم عناية بالعقيدة الإسلامية، ولا بعلوم الكتاب والسُّنة، وإنما غايتهم الوصول إلى الحكم، ومن رحم التّنظيم خرجت جماعات إرهابية”.

وأضافت الهيئة أن “كل ما يؤثر على وحدة الصف حول ولاة أمور المسلمين من بث شُبه وأفكار، أو تأسيس جماعات ذات بيعة وتنظيم، أو غير ذلك، فهو محرم بدلالة الكتاب والسنة” وفق ما ورد في البيان.

وفي ردّه على بيان هيئة كبار العلماء السعودية، قال تنظيم الإخوان إنّه “جماعة دعوية إصلاحية وليست إرهابية مؤكّدًا أن منهجه تأسس على كتاب الله وصحيح السُّنة دون تطرف، وأنّ تاريخه يشهد بذلك.

يُذكر أنّ المملكة العربية السعودية أدرجت تنظيم الإخوان ضمن قائمة التنظيمات الإرهابية منذ 2014.

بوابة تونس#
بيان#
تنظيم الإخوان#
جماعة إرهابية#
هيئة كبار العلماء السعودية#

عناوين أخرى