إسرائيل تطالب مصر بوقف إدخال الإسمنت ومواد البناء إلى غزة
tunigate post cover
عرب

إسرائيل تطالب مصر بوقف إدخال الإسمنت ومواد البناء إلى غزة

2021-06-11 13:42

طلبت إسرائيل من الحكومة المصرية وقف إدخال الإسمنت ومواد البناء إلى قطاع غزة، في إطار عملية إعادة الإعمار بحجة استخدامها من قبل فصائل المقاومة الفلسطينية في أغراض عسكرية.

ونقلت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل”، أن إسرائيل تسعى إلى ضمان عدم استخدام المقاومة لما يسمى بالمنتجات ذات الاستخدام المزدوج لإعادة التسلح.

وذكرت تقارير إعلامية نقلا عن  إذاعة “كان” العبرية” أن البضائع تتدفق عبر بوابة صلاح الدين على معبر رفح الحدودي بين غزة ومصر ثلاثة أيام في الأسبوع دون مراقبة، مشيرة إلى المسؤولين الإسرائيليين الذين يأملون استجابة الجانب المصري إلى طلبهم وهو الحل الوحيد حسب اعتقادهم من أجل ردع حماس ومنعها من إعادة بناء قدراتها.

وأكدت التقارير أن إسرائيل لا تعارض مساعدة فرق هندسية مصرية بغزة في إزالة الأنقاض والإعمار، بعد الدمار الذي خلّفته الغارات الجوية الإسرائيلية في عدوانها الأخير على القطاع في شهر ماي الماضي، لكنها لا تريد إعادة إصلاح الأنفاق التابعة لحماس.

ويُشار إلى أن مصر كانت محورا أساسيا في عملية التفاوض من أجل وقف إطلاق النار بين الفلسطينيين وإسرائيل، إذ أرسلت مساعدات إلى قطاع غزة ومعدات بناء ومعدات أخرى هندسية للمساعدة في إعادة إعمار القطاع.

إسرائيل#
غزة#
مصر#

عناوين أخرى