إحالة إلياس الفخفاخ على دائرة الاتهام بالقطب الاقتصادي بتهمة الإثراء غير المشروع
tunigate post cover
تونس

إحالة إلياس الفخفاخ على دائرة الاتهام بالقطب الاقتصادي بتهمة الإثراء غير المشروع

بعد تحقيقات استمرت عدة أشهر... إحالة ملف رئيس الحكومة التونسي الأسبق إلياس الفخفاخ على دائرة الاتهام بالقطب الاقتصادي بتهمة الإثراء غير المشروع
2022-02-28 17:17

أحال قاضي التحقيق بالقطب القضائي الاقتصادي والمالي بتونس قضية  رئيس الحكومة الأسبق إلياس الفخفاخ على دائرة الاتهام، بتهم تتعلق بالإثراء غير المشروع وتقديم تصريح مغلوط وعدم تكليف الغير بإدارة المكاسب في الآجال القانونية”، وذلك حسب ما أفاد به مكتب الاتصال بالمحكمة الابتدائية بتونس الإثنين 28 فيفري/فبراير.

وقام القطب القضائي الاقتصادي والمالي بفتح تحقيق في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، في 3 ملفات تتعلق بشبهات تضارب مصالح ضد رئيس الحكومة الأسبق.

وتعلق الملف التحقيقي الأول بتهمة “تعمد تقديم تصريح مغلوط بإخفاء حقيقة مكاسب له ولقرينه، وعدم تكليف الغير بالتصرّف في الحصص والأسهم، والإثراء غير المشروع”.

 ويتضمن الملف التحقيقي الثاني والثالث قضية “استغلال موظّف عمومي صفته لاستخلاص فائدة لنفسه أو لغيره والإضرار بالإدارة، وقبول موظف عمومي منافع وعطايا لمنح الغير امتيازا لا حق له فيه، إلى جانب ممارسة موظّف عمومي لنشاط بمقابل دون ترخيص”.

وكانت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، قد أعلنت سابقا عن وجود شبهة تضارب مصالح في حق رئيس الحكومة الأسبق إلياس الفخفاخ، ما دفعه إلى الإعلان عن تخليه عن مساهماته في الشركة بعد اتهامه بتضارب المصالح، قبل أن يقدم استقالته لاحقا لرئيس الجمهورية قيس سعيد.

إلياس الفخفاخ#
القطب القضائي المالي#
دائرة الاتهام#

عناوين أخرى