إجراءات تونس للوقاية من المتحوّر الجديد "أوميكرون"
tunigate post cover
تونس

إجراءات تونس للوقاية من المتحوّر الجديد "أوميكرون"

يخص الوافدين إلى تونس بداية من يوم 1 ديسمبر...هذا ما عليكم القيام به للوقاية من المتحور الجديد من فيروس كورونا
2021-11-27 17:15


فرضت وزارة الصحة، السبت 27 نوفمبر/تشرين الثاني، الاستظهار بشهادة مخبرية تثبت نتيجة سلبية لاختبار “بي سي ار”، على ألا يتجاوز تاريخ إجراء الاختبار 48 ساعة عند التسجيل للسفر، وذلك ضمن جملة من الإجراءات الجديدة الخاصة بالوافدين إلى تونس توقيًا من انتشار العدوى بالمتحوّر الجديد  “أوميكرون” من فيروس كورونا.

كما فرضت الاستظهار بشهادة استكمال التلقيح أو جواز تلقيح، على جميع الوافدين إلى تونس من الأجانب غير المقيمين، الذين تتجاوز أعمارهم 18 سنة.

إجراءات وزارة الصحة شملت أيضا  الوافدين التونسيين أو الأجانب المقيمين بتونس الذين لم يستكملوا التلقيح وهم مطالبون بالخضوع إلى الحجر الصحي مدة 10 أيام بإحدى المراكز المعدة للغرض.

وتشترط السلطات الصحية التونسية على جميع من يشملهم إجراء الحجر الصحي الاستظهار بوثيقة الحجز بما يفيد خلاص مصاريف النقل من المعبر الحدودي إلى مركز الحجر الصحي الإجباري والإقامة، إضافة إلى الاستظهار بتحليل كورونا سلبي على أن يخضعوا لتحليل مخبري خلال الـ24 ساعة الأخيرة من الإقامة. وفي حال ظهر التحليل إيجابيا بعد قضاء فترة الحجر الصحي، يُنقل المريض إلى إحدى مراكز العزل الصحي لحاملي الفيروس، على أن يتكفل بمصاريف إقامته.

وتشمل الإجراءات المذكورة أعلاه جميع الوافدين إلى تونس بغرض التداوي.

وتشرع تونس في تنفيذ هذه الإجراءات بداية من يوم الأربعاء 1 ديسمبر/كانون الأول المقبل.

وتأتي الإجراءات الاحترازية التونسية، في إطار تدابير استثنائية اتخذتها مختلف دول العالم بهدف التوقي من السلالة الجديدة المكتشفة حديثا في جنوب إفريقيا والتي صنّفتها منظمة الصحة العالمية بـ”المقلقة” وأعطتها تسمية  أوميكرون.

ورُصدت بعض الإصابات في ألمانيا وبلجيكا وبريطانيا وهونغ كونغ إضافة إلى عشرات الإصابات في بلد المنشأ جنوب إفريقيا.

أوميكرون#
حجر صحي#
كورونا#
وزارة الصحة#

عناوين أخرى