إبراهيموفيتش: أردت إعادة إنجاز مارادونا مع نابولي
tunigate post cover
رياضة

إبراهيموفيتش: أردت إعادة إنجاز مارادونا مع نابولي

زلاتان إبراهيموفيتش يعترف برغبة الانضمام إلى نابولي بسبب إلهام مارادونا
2021-12-02 17:11


كشف السويدي زلاتان إبراهيموفيتش عن سر رغبته في الانضمام إلى نادي نابولي قبل التوقيع لفائدة ميلان قبل سنة. النجم السويدي أفاد، في تصريح نقلته صحيفة كوريري ديلو سبورت الإيطالية مساء الأربعاء 1 ديسمبر/كانون الأول، بأنه أراد العودة إلى الدوري الإيطالي من بوابة نابولي من أجل تكرار ما فعله النجم الأرجنتيني الراحل دييغو أرماندو مارادونا مع الفريق في نهاية الثمانينات وقيادته إلى التتويج بالدوري.

واعترف زلاتان (40 عامًا) بصعوبة تجربته في الدوري الأمريكي للمحترفين مع نادي غالاكسي، إذ كان قريبا من الاعتزال هناك.
وقال اللاعب السابق لمانشستر يونايتد وباريس سان جيرمان وإنتر ميلانو وجوفنتس: “اعتقدت أن مسيرتي ستنتهي في أمريكا، لكن وكيل أعمالي مينو رايولا أقنعني بالعودة إلى الدوري الإيطالي”.

وأشار زلاتان إلى أنه شاهد فيلما وثائقيًا عن مسيرة مارادونا وأراد تكرار نجاحه مع الفريق جنوب الإيطالي، وقال:  “مارادونا أسطورة، عندما شاهدت فيلمًا وثائقيًا عنه قررت أن أذهب إلى نابولي، لأكرر ما حققه وهو الفوز بالدوري الإيطالي”.

وأضاف إبراهيموفيتش أنه كان قريبا جدا من التوقيع للانضمام إلى نابولي، إلا أن رحيل المدرب كارلو أنشيلوتي عن الفريق أسقط مخططه.

وعن التحاقه بميلان، قال زلاتان إبراهيموفيتش: عندما فشل مشروع اللعب مع نابولي سألت وكيل أعمالي من هو أسوأ فريق يمكن أن أنقذه؟ ليرد: أمس خسر ميلان 5-0 في بيرجامو”.

وكان دييغو مارادونا قد لعب مع نادي نابولي الإيطالي أواخر الثمانينات وحوّله من فريق متواضع في مدينة فقيرة مهمشة إلى نادي ألقاب وتتويجات سيطر على إيطاليا وأوروبا لسنتين.

زلاتان إبراهيموفيتش#
مارادونا#
ميلان#
نابولي#

عناوين أخرى