عالم

أُصيبت بصواريخ الحوثيين.. البحرية الفرنسية تعرض صورا لأضرار السفينة “لاكس”

أظهرت صور عرضتها البحرية الفرنسية، مشاهد أولية للدمار والأضرار التي لحقت بالسفينة “لاكس” بعد استهدافها بالأمس في البحر الأحمر بخمسة صواريخ بالستية.

وكانت وكالة رويترز قد نقلت عن مصادر ملاحية أنّ السفينة “لاكس” تعرضت لهجوم ثان عندما كانت تبحر إلى ميناء قريب قد يكون في الإمارات “لتقييم مدى أضرار الضربة الأولى التي تعرضت لها في البحر الأحمر.”

 

وأكدت أنّ السفينة المستهدفة قبالة سواحل اليمن امتلأت بالمياه بعد تعرضها لهجوم صاروخي، وفق هيئة بحرية بريطانية، والتي أبلغت عن مزيد من الأضرار جراء تعرض السفينة للضربة الثانية.

 

ونقلت الوكالة عن مسؤول بفريق الشركة المشغلة للناقلة “لاكس” أنّ  السفينة أصيبت بخمسة صواريخ أُطلقت من اليمن.

وأمس، أعلنت القوات المسلحة اليمنية، أنّ القوات البحرية وسلاح الجو المسيّر والقوة الصاروخية نفذت 6 عمليات عسكرية منها استهداف سفينةَ LAAX والتي أصيبت إصابة مباشرة في البحر الأحمر.

ووفق بيان القوات المسلحة اليمنية، فإنّ هذه العمليات تأتي انتصارا للشعب الفلسطيني وردا على جرائم الاحتلال بحق النازحين في منطقة رفح، بقطاع غزة وفي إطار توسيع العمليات العسكرية في المرحلة الرابعة من التصعيد.

والأربعاء، أفاد المتحدث العسكري باسم الحوثيين يحيى سريع، أنّ قواته نجحت في إسقاط طائرة مسيرة أمريكية من طراز “إم كيو 9” فوق محافظة مأرب.

 

وأظهر فيديو أنصار الحوثي وهم يعتلون طائرة دون طيار أمريكية MQ-9 Reaper بعد إسقاطها في إحدى مناطق محافظة مأرب.

 

وقال أحد العناصر في مقطع فيديو إنه جرى إسقاط الطائرة الاستطلاعية، وذلك في الوقت الذي لم تظهر عليها آثار للاستهداف بالأسلحة وهيكلها شبه سليم ولحقت به أضرار جراء السقوط كأنها نفذت هبوطا اضطراريا.

 

وبذلك تصبح الطائرة المسيرة  الطائرة الـ6 من هذا الطراز التي يخسرها البنتاغون في اليمن.