ثقافة

أين الفنانة آمال ماهر؟ يتساءل المصريون

تصدر ترند #آمال_ماهر_فين مواقع التواصل الاجتماعي في مصر والعالم العربي، بعد انتشار خبر مفاده اختفاء الفنانة المصرية.

وانتشرت حملة في مصر للمطالبة بالكشف عن مكان آمال ماهر، إثر تداول شائعات عن اختطافها وتعرضها للتعذيب ونقلها إلى أحد المستشفيات وهي في حالة حرجة. 

وظهر حساب أنشئ حديثا يحمل اسمها، أكد أن ما يتم تداوله “مجرد إشاعات”، وأن الفنانة آمال ماهر بخير وتمضي وقتها مع عائلتها.

الفنانة آمال  ماهر اقترن اسمها برئيس الهيئة العامة للترفيه السعودية، المستشار تركي آل الشيخ، وهو ما دفع جمهورها إلى الاعتقاد أنه وراء تهديدها لاعتزال الفن.

مطالب ببث مباشر 
وردا على انتشار خبر اختفائها، نشرحساب يحمل اسم آمال ماهر صورا حديثة لها وهي تقضي عطلتها في البحر، على إنستجرام وعلقت عليها قائلة: “أجواء صيفية… اشتقت إليكم جميعا”.

وعلق متابعوها على صورها، معبرين عن سعادتهم برؤيتها مجددا والاطمئنان عليها بعد شائعات انقطاع وسائل الاتصال عنها وفقدانها في ظروف غامضة. 

لكن آخرين أكدوا أن الصور قديمة وطلبوا منها الظهور في بث مباشر ولو لثوان معدودة للتأكد من سلامتها. 

اعتزال مفاجئ
وفي شهر جوان/ يونيو الماضي، أعلنت آمال ماهر اعتزالها الفن، وفق ما جاء في تغريدة على تويتر تقول: “جمهوري الحبيب. أحب أن أشكركم لوقوفكم بجانبي، وأحببت أن أوضح بعد أن سمعت الكثير من اللغط”.

وتابعت: “لقد مررت بظروف نفسية سيئة بعد وفاة عمتي الحبيبة. وكانت قريبة إلى قلبي… وأيضا ظروف فسخ خطبتي، مما أثر على حالتي النفسية ودفعني إلى اتخاذ قرار الاعتزال”.

لكن في شهر فيفري/ فبراير الماضي، كتبت تغريدة أخرى على تويتر، قالت فيها: “أصحابي وحبايبي وأهلي الجمهور العزيز الغالي، أشكركم لمعايدتكم، وحابة أقولكم إن انتوا اللي وحشتوني أوي، وأوعدكم إني أكون قريب معاكم وبينكم، لأن ده مكاني، أنتو اللي بستمد منكم العطاء والحب… مع كل حبي”.