تونس

أول رحلة لإجلاء التونسيين العالقين بالمغرب

أعلنت شركة الخطوط التونسية السبت 17 أفريل عن برمجة أول رحلة لإجلاء التونسيين العالقين بالمغرب الأحد 18 أفريل، بالتنسيق مع سفارة تونس بالرباط.
وذكرت الخطوط التونسية في بيان أن على الركاب الذين يحملون تذكرة على متن الرحلة TU712 المبرمجة يوم 18 أفريل 2021، الاتصال بفروع الخطوط التونسية لاستبدال تذاكرهم في أقرب الآجال الممكنة.

وأكدت شركة الخطوط التونسية أنها تعتزم برمجة رحلة إجلاء ثانية من المغرب يوم الأحد 25 أفريل 2021 على الساعة 23 و35 دقيقة، نظرا إلى كثرة الطلبات، مشيرة إلى أن رحلات الإجلاء ستكون فقط انطلاقا من الدار البيضاء باتجاه تونس.
وقررت السلطات المغربية تعليق الرحلات الجوية باتجاه تونس، الأسبوع الماضي بسبب ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا في تونس، وأوقفت الرحلات إلى غاية 21 ماي القادم بصفة مبدئية.  
فيما دعت الخطوط التونسية التونسيين العالقين بالمغرب إلى التسجيل لدى إحدى فروعها أو بالقنصلية التونسية، لتتمكن من جدولة رحلة الإجلاء الثانية وتقدير عدد الراكبين. 
كما دعت الراغبين بالعودة إلى تونس على متن إحدى رحلات الإجلاء  إلى الاتصال بفروع الخطوط التونسية بالدار البيضاء من الإثنين إلى الجمعة من الساعة 8.30 صباحا إلى غاية الساعة 16 و30 دقيقة أو يوم السبت من الساعة 9.30 صباحا حتى الساعة 14 و30 دقيقة، أو شراء تذاكر الرحلة TU712 المبرمجة يوم الأحد 25 أفريل على الساعة 23 و35 دقيقة.