ثقافة

“أولاد الحاج متولي” يُعيدون ذكريات أبيهم عبر الشاشة الصغيرة

تستعد “عائلة الحاج متولي” لمصافحة جمهورها المصري والعربي العريض بعد أكثر من عقدين من عرض العمل في جزئه الأول، حيث من المنتظر أن يطل في نسخة جديدة خلال الموسم الرمضاني المقبل.

وتدور أحداث المسلسل المرتقب، والذي سيحمل عنوان “أولاد الحاج متولي” بعد وفاة الحاج متولي (جسّده الفنان الراحل نور الشريف)، بعد تركه أموالا وأملاكا لأولاده الذين يُحاولون الحفاظ عليها، لكن بشكل يُؤدّي إلى حدوث مشاكل بينهم.

ويرصد العمل في جزئه الثاني تغيّر العادات والتقاليد بين جيل الآباء وجيل الأبناء، حيث تدور الأحداث حول قصة أبناء الحاج متولي بعد مرور 20 عاما على رحيله، وفق ما نقلته وسائل إعلام مصرية.

ومن المنتظر أن يبدأ تصوير المسلسل خلال الأيام القليلة القادمة، ليتمّ عرضه في موسم دراما رمضان 2024، ويأتي العمل بمشاركة عدد كبير من نجوم الدراما المصرية والعربية، لكن لن يكون بينهم أيّ من نجوم العمل الأصلي، ومن أبرزهم سمية الخشاب وغادة عبدالرازق ومصطفى شعبان ورانيا يوسف، وطبعا الراحل نور شريف.

والنسخة الجديدة من مسلسل “عائلة الحاج متولي” مكوّنة من 30 حلقة، وهي من تأليف حسين مصطفى محرم وإخراج محمد عبدالخالق، ويضمّ العمل نخبة من نجوم الدراما المصرية على غرار نيرمين الفقي، وفاء عامر، إدوارد، سميرة صدقي، عبير منير، محمد عبدالجواد، نرمين محسن، وعبدالله العامري من السعودية، علاوة على ممثلين آخرين من الإمارات والعراق لم يكشف عن أسمائهم بعد، وفق ما تناقلته مواقع صحفية مصرية عن المخرج محمد عبدالخالق.

ويُعتبر “عائلة الحاج متولي” أحد أشهر مسلسلات الدراما العربية، حيث تم تقديمه في 34 حلقة عام 2001، وعرض على أكثر من 12 قناة تلفزيونية، وما يزال يعرض من حين إلى آخر، وهو من بطولة النجم الراحل نور الشريف.

وتدور أحداث مسلسل “عائلة الحاج متولي” حول الحياة الخاصة لرجل الأعمال متولي وزوجاته ورحلته من الفقر إلى الثراء.

وتبدأ حكاية متولي مع تعدّد الزوجات مع وفاة زوجته زبيدة إثر إصابتها بمرض السرطان، ليتزوّج بعدها أمينة لكي ترعى ابنه سعيد، ثم يكتشف أنّها لا تنجب، فيتزوّج نعمة الله، ثم تظهر له مأمورة الضرائب مديحة، فيعجب بها ويتزوّجها، وعندما يصبح مسنا يبدأ في البحث عن زوجة رابعة، ليكتشف أنّها طامعة في ثروته.

وكان من المقرّر تنفيذ الجزء الثاني من المسلسل الشهير منذ عرض الجزء الأول منه، الذي حقّق نجاحا كبيرا، لكنه تأجل في العديد من المرات.