أنيس بن ميم: مباراة تونس وزامبيا مهددة بالإلغاء
tunigate post cover
رياضة

أنيس بن ميم: مباراة تونس وزامبيا مهددة بالإلغاء

ماذا ينتظر تونس من عقوبات في حال حضر الجمهور مباراة المنتخب أمام زامبيا اليوم؟ الخبير في القانون الرياضي أنيس بن ميم يجيب بوابة تونس
2021-11-16 14:21

أكّد الخبير في القانون الرياضي أنيس بن ميم أن مباراة المنتخب التونسي  أمام زامبيا مهددة بالإلغاء في حال أُجريت بحضور الجمهور اليوم الثلاثاء 16 نوفمبر/تشرين الثاني بملعب رادس.

وأوضح بن ميم، في تصريح لموقع بوابة تونس، أن دخول الجمهور يعتبر اقتحاما وتنجر عنه عقوبة إلغاء اللقاء واعتبار المنتخب التونسي منهزما في المواجهة وبالتالي ضياع حلم التأهل إلى مونديال قطر.


كما أفاد مصدرنا بأنه، في ظل رفض الاتحاد الإفريقي لكرة القدم إجراء المباراة بحضور الجمهور، يصبح قرار وزارة الرياضة لا معنى له لأن “الكاف” هي الجهة المشرفة على تصفيات المونديال في القارة وهي الوحيدة المخولة للحسم في الموضوع.

وأشار أنيس بن ميم أن المسائل التنظيمية، ومن بينها حضور الجمهور من عدمه، تناقش خلال الاجتماع الفني الذي يسبق المواجهة بيوم والذي تشارك فيه الجهات الأمنية والتنظيمية من تونس والاتحاد الإفريقي.

كما أفادنا بأن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم لا يخاطب الجهات الحكومية في تونس ولا يهتم لقراراتها وأن الجامعة التونسية لكرة القدم هي الطرف الوحيد الذي يتواصل مع “الكاف”.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قد رفض إجراء المباراة بحضور الجمهور بسبب تلقيه مراسلة الجامعة، التي تؤكد رفع الحظر عن دخول الجماهير في تونس، بشكل متأخر. في حين أصدرت وزارة الرياضة بيانًا أعلنت من خلاله السماح للجمهور بحضور المباراة.

أنيس بن ميم#
الاتحاد الإفريقي لكرة القدم#
الجامعة التونسية لكرة القدم#
المنتخب التونسي لكرة القدم#
وزارة الرياضة#

عناوين أخرى