أنفانتينو يقترح على إسرائيل تنظيم كأس العالم 2030
tunigate post cover
رياضة

أنفانتينو يقترح على إسرائيل تنظيم كأس العالم 2030

رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني أنفانتينو يقترح على إسرائيل تنظيم كأس العالم لكرة القدم عام 2030 على أراضيها ويرشّح الإمارات لمشاركتها
2021-10-13 15:57

اقترح رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا جياني أنفانتينو تنظيم دورة كأس العالم لكرة القدم سنة 2030 بإسرائيل، وذلك على خلفية لقائه برئيس الوزراء الإسرائيلي نافتالي بينيت.
وقال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، مساء الثلاثاء 12 أكتوبر/تشرين الأول، إن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا يرغب في تنظيم دورة كأس العالم بالشراكة بين إسرائيل وإحدى الدول العربية من المنطقة وفي مقدمتها الإمارات.


ويؤدي أنفانتينو أول زيارة له إلى الأراضي المحتلة، حيث التقى بينيت في مكتبه بمدينة القدس.
ورفضت السلطة الفلسطينية استقبال أنفانتينو على خلفية مشاركته المسؤولين الإسرائيليين في حفل تهويدي أقيم على أنقاض مقبرة “مأمن الله” الإسلامية في القدس.
وقال اتحاد كرة القدم الفلسطيني إن أنفانتينو بصدد تسييس الرياضة وزيارته لن تخدم السلام.
بينما تستضيف قطر  دورة كأس العالم 2022، وتقام دورة 2026 بالتشارك بين المكسيك والولايات المتحدة وكندا، لم تتقدم أية دولة لاستضافة نسخة 2030.
ولم يشارك منتخب إسرائيل في كأس العالم لكرة القدم، رغم مشاركته في تصفيات المنطقة الأوروبية بانتظام. وقد يكون تنظيم  دورة كأس العالم على أرضه هدية من فيفا لتدوين تاريخ جديد للكرة الإسرائيلية.

أنفانتينو#
إسرائيل#
إمارات#
تطبيع#
فيفا#
كأس العالم 2030#
نافتالي بينيت#

عناوين أخرى