تونس سياسة

أنا يقظ: قيس سعيّد حقّق 3 وعود انتخابيّة فقط منذ تولّيه منصبه

كشف رئيس منظمة أنا يقظ، أشرف العوادي الاثنين 26 أكتوبر أنّ رئيس الجمهورية، قيس سعيّد، حقق 9 % فقط من وعوده الانتخابية، بعد مرور سنة على توليه هذا المنصب في حصيلة ضعيفة ومخيبة للآمال وفق قوله.

وأضاف العوّادي خلال ندوة صحفية بُثّت على الصفحة الرّسمية للمنظّمة على فيسبوك  أن المنظمة اعتمدت على الحوارات والمناظرات التلفزية والكلمة التي ألقاها سعيّد خلال جلسة أداء القسم، لتجمع 33 وعدًا.

من جهتها، قالت المستشارة القانونية لأنا يقظ رانية بودقة إنّ المنظّمة عادت إلى الرائد الرسمي والقوانين والقرارات الصادرة عن رئاسة الجمهورية والمواقع الرسمية لمؤسسات الدولة وتصريحات المسؤولين في وسائل الإعلام، مشيرةً إلى وجود 3 وعود تم تحقيقها و12 وعدًا لم تتحقق و7 وعود في طور الإنجاز، إلى جانب 11 وعدًا لا يمكن تطبيقها على أرض الواقع.

قيس سعيّد حقّق وعوده في النأي بالمؤسسة العسكرية عن الاستقطاب والتجاذبات السياسية واعتماد سرية الاستراتيجيات الأمنية والعسكرية المتعلقة بالأمن القومي، إضافةً إلى جعل تونس منصة حوار للشعب الليبي.

يذكر أنّ منظّمة أنا يقظ أطلقت منذ فترة موقع “سعيّد ميتر” لتجميع الوعود التي قدمها رئيس الجمهورية ومتابعة مدى التزامه بتطبيقها، علمًا وأنّها ستطلق موقع “المشيشي ميتر”، لتقييم عمل حكومة هشام المشيشي، بعد 100 يوم من تنصيبها.