أنا يقظ: جامعة كرة القدم افتعلت مشكل أزياء المنتخب التونسي
tunigate post cover
تونس

أنا يقظ: جامعة كرة القدم افتعلت مشكل أزياء المنتخب التونسي

2022-01-06 15:09

أكدت منظمة أنا يقظ في بيان لها الخميس 6 جانفي/ يناير 2022، أن الجامعة التونسية لكرة القدم افتعلت مشكل أزياء المنتخب التونسي وأقرت بأن الأزياء محجوزة لدى الجمارك التونسية وأثارت البلبلة في الرأي العام والحال أن المزود وهو شركة KAPPA FRANCE لم يرسل الأزياء بعد.

وقالت المنظمة إن الناطق الرسمي باسم الجمارك التونسية العميد هيثم الزناد أفاد في تصريح إعلامي بأنه لا أثر لأية أزياء أو تجهيزات تابعة للجامعة التونسية لكرة القدم في كافة الموانئ والمعابر الجمركية التونسية.

وأضافت المنظمة أن الهبة هي عقد بمقتضاه يملك شخص آخر مالا دون تعويض، كما أن عقد الهبة لا يفسخ وإنما يتم التراجع عنه، مضيفة أن العقود التي يمكن أن تترتب عنها عقوبات وغرامات مالية عن الفسخ هي العقود التجارية مثل عقد الاستشهار.

وتابعت “الصبغة التجارية للعقد لا تعني أن الجامعة ستبيع الأزياء وإنما تتمثل في الالتزامات من الجهتين وتتمثل أيضا في المقابل الذي ستتلقاه الشركة المزودة وهو في هذه الحالة الإشهار للعلامة التجارية Kappa التي تقوم بالتسويق للزي في تونس والعالم، لذلك تصر على أن يواصل المنتخب ارتداء الأزياء التي تحمل علامتها التجارية”.

وأكدت “أنا يقظ” أن الزي الذي ارتداه المنتخب التونسي لكرة القدم خلال مونديال 2018 صنف أسوأ زي خلال كأس العالم من قبل صحيفة ماركا الإسبانية، ردا على حرص الجامعة على “ارتداء أزياء رياضية محترمة تساعد على حسن تسويق صورة تونس”.
أزياء المنتحب التونسي#
الجامعة التونسية لكرة القدم#
تونس#
رياضة#

عناوين أخرى