أمين عام اتحاد الشغل: لسنا مع خيارات قيس سعيد
tunigate post cover
تونس

أمين عام اتحاد الشغل: لسنا مع خيارات قيس سعيد

الأمين العام لاتحاد الشغل نور الدين الطبوبي يكشف عن موقف النقابة من توجهات قيس سعيّد
2021-10-08 15:59

“لسنا مع خيار العودة إلى ما قبل 25 جويلية/ يوليو، أو الذهاب مع خيار الأمر 117 الذي أصدره رئيس الجمهورية قيس سعيد”، هكذا لخّص الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي موقف النقابة من إجراءات قيس سعيد الأخيرة.

وقال الطبوبي: “لقد ارتأينا أن نمضي في خيار ثالث عبر تجميع المختصين في علم الاجتماع والفلسفة والاقتصاد والقانون الدستوري لتشبيك العلاقات مع المجتمع المدني والسياسيين الذين يتقاطع معهم الاتحاد في الأهداف والمبادئ كي نكون قوة اقتراح”.

على سعيّد الإنصات

وتوجّه الطبوبي للرئيس سعيد بالقول  إنّ “تونس قبل الأشخاص، ويجب أن ينصت لمن يؤيده ولمن يختلف معه على حد السواء لأنه رئيس كل التونسيين بمختلف مشاربهم واختلافاتهم، ومسؤوليته التاريخية أن يوجههم نحو مشروع وطني”.

وتابع، إنّ “التواضع مطلوب، وكذلك من الضروري وضع الأقدام على الأرض، لأنّ بناء تونس لا يكون إلا مع الصادقين الذين لا يبحثون عن التموقع، بحيث تنتفي “الأنا” أمام المسؤولية وأمام الإرادة الوطنية”.

ونفى أمين عام المنظمة الشغيلة أن تكون بينه ورئيس الجمهورية قيس سعيّد أيّ قطيعة أو عداوات، مشددا على ضرورة أن “تدور اللقاءات حول خيارات ومضامين”، وفق تعبيره.

واعتبر الطبوبي أنّ تراكمات وتعقيدات سنوات تنتظر الحكومة القادمة مقابل انتظارات كبيرة أيضًا في ظل واقع اقتصادي ومؤشرات صعبة وهو ما يتطلّب رؤية ناضجة تخصّ المعطّلين عن العمل، وأشكال العمل الهشّة والموظفين وإيجاد حلول لتدهور المقدرة الشرائية والحد من غلاء الأسعار.

اتحاد الشغل#
قيس سعيد#
نور الدين الطبوبي#

عناوين أخرى